خسائرُ جديدةٌ لقواتِ الأسدِ على جبهةِ الكبينةِ شمالَ اللاذقيةِ

قُتِل وجُرح عددٌ من عناصر قوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها أثناء تصدّي فصائل الثورة السورية لمحاولتي تقدّمٍ جديدة لها على محور الكبينة شمال اللاذقية.

وقالت وكالة “إباء” اليوم الثلاثاء، إنّ فصائل الثورة السورية قتلت 5 عناصر لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها وجُرح آخرون خلال محاولة تقدّمٍ فاشلةٍ ثانية لتلك القوات خلال الساعات الفائتة على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وتصدّت فصائلُ الثورة السورية لمحاولة تقدّمٍ أولى منتصف ليلة الثلاثاء لقوات الأسد مدعومة بميليشيات الاحتلال الإيراني على محور الكبينة، ما أدّى لمقتلِ وجرحِ المجموعاتِ المهاجمة.

ولا تزال الاشتباكاتُ مستمرّة بين فصائل الثورة السورية وقوات الأسد في محور الكبينة, بالتزامن مع تعرّضِ قرية الكبينة والتلال المحيطة بها لقصفٍ عنيفٍ من حواجز قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني والروسي.

وأمس الاثنين أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تمكّنِ مقاتليها من قتلِ وجرحِ عددٍ من قوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها بينهم ضباطٌ بعد صدِّ محاولتي تقدٍّم لهم على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وتشهدُ جبهة “الكبينة” محاولاتِ تقدّمٍ شبه يومية لقوات الأسد مدعومةً بميليشيات الاحتلال الإيراني وغطاءٍ جويٍّ من طيران الاحتلال الروسي، في محاولة من قوات الأسد السيطرة على تلال كبينة لما لها من موقع إستراتيجي مهمّ، وشُنّت مئاتُ المحاولات منذ عدّة شهور تصدّت لها فصائل الثورة السورية، موقعةً المئات من عناصر قوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني بين قتيلٍ وجريحٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى