خسائرُ جديدةٌ لميليشيا “قسدٍ” في مناطقَ متفرّقةٍ من الشمالِ السوري

أعلنت وزارةُ الدفاع التركيّةُ أنَّها ألحقت خسائرَ بشريّةَ بصفوف ميليشيا “قسدٍ” الإرهابيّةِ في مناطق متفرّقة من الشمال السوري.

جاء ذلك في بيانٍ لوزارة الدفاع على حسابِها في منصّة “تويتر”، أمس الأحد 2 كانون الثاني 2022، ذكرت فيه أنَّ قواتها حيّدت 6 من عناصرِ “قسدٍ” شمالي سوريا.

وشدّدت الوزارةُ على أنَّ القوات المسلحةَ التركيّةَ تواصل مكافحةَ الإرهاب والإرهابيين.

مؤكّدةً أنَّ القوات التركية تمكّنت من تحييد 6 عناصر لـ”قسدٍ” حاولوا التسلّلَ إلى مناطق العمليات التركية “نبع السلام، وغصن الزيتون، ودرع الفرات”، وأقدموا على فعلٍ استفزازي بإطلاق النيرانِ تجاه تلك المناطقِ.

يُذكر أنَّ وزارةَ الدفاع التركية تعلن بشكلٍ مستمرٍّ تحييد عناصرَ من “قسد” في مناطق شمال سوريا، وتؤكّد بشكلٍ دائم أنَّ “عمليات مكافحة العناصر الإرهابية مستمرّةٌ بحزمٍ داخل وخارج حدودِ تركيا”.

ويوم الجمعة الفائت، قالت الوزارةُ إنّها نفّذت عملية ضدَّ “قسد” في منطقة “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، مشيرةً إلى أنَّ هذه العملية كانت ضدَّ “الإرهـ.ـابيين” الذين تسبّبوا باستشهاد أحدِ الموظفين الأتراك في المنطقة.

وذكرت الوزارة في بيانها أنَّه “تمَّ تحييدُ 5 إرهابيين من (قسدٍ)”، وشدّدتْ على أنَّ عملياتها في المنطقة مستمرّةٌ ضدَّ الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني “قسدٍ”.

كما أعلن وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” نتائجَ العمليات العسكرية والأمنيّة للقوات التركية داخل تركيا وفي شمالي سوريا والعراق، منذ تموز 2015.

وأكّد “أكار” الجمعة 31 كانون الأول 2021، أنَّ وزارة الدفاع التركية تركت وراءها عاماً ممتلئاً بالنجاحات، مشيراً إلى أنَّه “منذ 24 تموز 2015 تمَّ تحييدُ 33 ألفاً و 259 إرهابياً في البلاد، وشمالي العراق وسوريا”، وأنَّه تمَّ “تحييدُ ألفين و 779 إرهابياً منذ بداية العام 2021”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى