خسائر كبيرة لقوات الأسد اليوم على جبهات ريف حماة

تستمر الاشتباكات العنيفة بين الفصائل الثورية وقوات الأسد بمساندة ميليشيات محلية وأجنبية مدعومة من المحتل الروسي على عدّة محاور في ريف حماة الشمالي ضمن معركة الفتح المبين.

وتمكّنت الفصائل الثورية من إصابة طائرة حربية وتدمير عدّة آليات ودبابات لقوات الأسد , إضافة لأسر عددٍ من قوات الأسد بعد ظهر اليوم السبت.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر أنّ الفصائل الثورية تمكّنت من إصابة طائرة حربية (رشاش L39) لقوات الأسد بعد استهدافها بالمضادات الأرضية على محور تل ملح بريف حماة الشمالي.

وأضاف مراسلنا أنّ فصائل الثوار تمكّنت من تدمير خمس دبابات لقوات الأسد وسيارتين عسكريتين إحداهما محمّلة بعناصر لقوات الأسد , وقتل من فيهما على جبهات تل ملح والجبين.

وأكّد أنّ فصائل الثوار أسرت أربعة عناصر لقوات الأسد أثناء محاولتهم التقدّم على جبهتي تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي.

وقتلت فصائل الثورة من قتل وجرحت 15 عنصراً لقوات الاسد بعد إيقاعهم بكمين أثناء محاولتهم التقدّم على محور تل ملح شمال حماة.

وتحاول قوات الأسد مدعومة بميليشيات محلية وأجنبية و غطاء جوي من طيران الاحتلال الروسي التقدّم على بلدة تل ملح وإبعاد الفصائل الثورية عن الطريق الاستراتيجي الذي يربط مدينتي السقيلبية ومحردة اللتين حوّلتهما قوات الأسد لثكنات عسكرية كبيرة.

وكانت الفصائل الثورية قد حرّرت بلدة تل ملح وقرية الجبين مساء الخميس الفائت بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد والميليشيات المساندة له، و تمكّنت من قتل وجرح العشرات من تلك القوات , وأطلقت أمس الجمعة المرحلة الثانية من المعركة باسم “الفتح المبين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى