خسرتْ طائرتَها الوحيدةَ.. ميليشياتُ الحوثي تشنُّ هجوماً انتحارياً جويّاً على محافظةِ مأربَ في اليمنِ

أعلنت ميليشياتُ الحوثي عن مقتلِ طيّارٍ تابعٍ لها والملقّب بـ “الدمشقي” الذي تلقّى تدريبه على يدِ ميليشيا الأسد في سوريا، وذلك أثناء تنفيذِه لهجومٍ “انتحاري” على مواقع للجيش اليمني في محافظة مأرب، عبرَ طائرة حربيةٍ وحيدةٍ تملكها الميليشيا الإيرانية.

وبحسب وكالاتٍ إعلاميّةٍ يمنية فإنَّ “الانتحاري الحوثي” أشرفَ شرف أحمد الدمشقي”، قاد عمليةً انتحاريّةً بطائرة
هيلوكبتر روسية تابعة للجيش اليمني، حيث لقي مصرعَه بتفجير الطائرة ، “بعد محاولةٍ فاشلة في استهداف قواتِ الجيش الوطني (اليمني) والمقاومةِ الشعبية في محافظة مأرب”.

وكانت وسائلُ الإعلام اليمنيه قد نشرت تسجيلاتٍ مصوّرةٍ للطائرة المروحيّة وهي تحاول قصفَ منطقة البلق الخاضعةِ لسيطرة الجيش اليمني، إضافةً لتسجيل آخر يظهرُ حطامَ الطائرة الحوثية بعد إسقاطِها بصاروخٍ موجّهٍ من الجيش اليمني.

وكان الطيار أشرف حاول في وقتٍ سابق استقطابَ طيارين يمنيين لتنفيذ عملياتٍ انتحارية “ولكن دونَ موافقةِ الطيارين الذين يعرفون جيداً عدمَ إمكانية ذلك لخروج الطائرات عن الخدمة”، بحسب مصادرَ إعلاميّة

وحصلت ميليشيا الحوثي على تلك الطائرة “هيلوكبتر” بعد مقتلِ الرئيس اليمني السابق علي عبد الله الصالح نهاية عام 2017، وتشيرُ المعلومات أنَّ الميليشيا لا تملك سوى تلك الطائرة التي خسرتها في العمليةِ الانتحارية الأخيرة وخسرتْ كذلك الطيارَ أشرف.

وتحاول ميليشيا الحوثي المدعومةُ إيرانياً السيطرةَ على محافظة مأرب الغنية بالنفط، بعمليات عديدةٍ أطلقتها منذ شباط الماضي، في وقتٍ يكثّف الجيش اليمني مدعوماً بالتحالف العربي مواجهةَ الميليشيا بعمليات مضادّة لوقفِ مخطّطاتها وجرائمِها تجاه المدنيين خلالَ القصفِ العشوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى