خشيةَ وقوعِ كارثةٍ صحيّةٍ واجتماعيةٍ.. “الإنقاذ” تصدرُ تعميماً للمدنيينَ في المنطقةِ وتعميماً للجهاتِ العامةِ التابعةِ لها

أصدرت “حكومة الإنقاذ” المهيمنة على محافظة إدلب وجزءٍ من ريف حلب الغربي تعميماً يحمل رقم (82) الذي ينصّ على “إغلاق جميع الجامعات والمعاهد والمدارس الخاصة والعامة والأسواق الشعبية”، نتيجة الانتشار الكبير لفيروس كورونا في المنطقة وخروج الوضع عن السيطرة.

وقالت “حكومة الإنقاذ” في تعميمها الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الجمعة: “نتيجة تصاعد انتشار فيروس كورونا بشكلٍ سريع وخاصة مع تغيّرات الطقس الملاءمة لازدياد حدّة انتشاره، حيث لا يمكن مع ازديادِ عدد المصابين استقبالُهم في المشافي”.

كما وطالب التعميم بـ “إغلاق كافة الجامعات والمعاهد المدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة، وكافة الأسواق الشعبية الأسبوعية وأسواق بيع الطيور وأسواق الدراجات النارية.

وفي تعميم آخر يحمل رقم (83) والذي وجّهته حكومة الإنقاذ مساء أمس الجمعة لكافة الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها كافة، مطالبةً إياهم بالتعطيل لمدّة أسبوع تحسّباً من تفشّي وباء كورونا في المنطقة.

حيث جاء في التعميم: “نتيجة تصاعد انتشار فيروس كورونا بشكل سريع وخاصة مع تغيّرات الطقس الذي أصبح أكثر ملائمة لازدياد حدّة الانتشار مما أدّى إلى ازدياد عددِ المصابين الذين يتمّ استقبالهم في المشافي، وحرصاً على سلامة العاملين في الجهات العامة ومنعاً لانتشار الفيروس ووقوع كارثة صحية واجتماعية”.

مؤكّدةً على “تعطيل كافة الوزارات والجهات العامة اعتباراً من صباح اليوم السبت 07/11/2020 ولغاية يوم الجمعة الواقع في 13/11/2020″، كما طلب التعميم من كافة الوزارات والجهات العامة أنْ تراعي الأعمال التي تتطلب ظروفها وطبيعتها استمرار العمل.

وفي آخر حصيلة لفيروس كورونا في عموم مناطق الشمال السوري المحرَّر تمّ تسجيل 328 حالة إصابة جديدة و45 حالة شفاء جديدة، لتصلَ الحالات الإجمالية 7828 إصابة، و42 حالة وفاة، و2882 حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى