خطيبُ المسجدِ الأقصى يتبرّأ من الدعاءِ لـ “بهجت سليمان” ومن جرائمِهِ ويعتذرُ للسوريينَ (فيديو)

تراجع خطيبُ المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ “عكرمة صبري” عن دعائه لسفير نظام الأسد السابق في الأردن اللواء “بهجت سليمان” الذي قضى أول أمس الخميس بعدَ إصابته بفيروس كورونا.

وبرًّر “صبري” دعاءه لسفير نظام الأسد السابق في الأردن اللواء “بهجت سليمان” حين علمَ بإصابته بالفيروس، بأنًّه لم يكن لديه خلفية عن تاريخه، وأنَّه اكتشف أنَّ ما كان يعلمه بخصوصه غير واقعي.

ونقلت قناة “TRT” التركية عن خطيب الأقصى أنَّ المعلومات التي وصلته عن “بهجت سليمان” لم تكن واضحة، دون أنْ يكشفَ عن الجهات التي أوصلت له تلك الصورة الخاطئة.

وسبق أنْ خرج “صبري” بتسجيل دعا فيه لسفير النظام المطرود من الأردن اللواء “بهجت سليمان”، بالشفاء العاجل من الداء الذي ألمَّ به، وهو ما أثار جدلاً واسعاً.

وكان “حيدرة سليمان” نجل “بهجت سليمان” قد نشر تسجيلاً مصوّراً منذ 3 أيام لخطيب المسجد الأقصى وهو يمجّد اللواء “بهجت سليمان” داعياً له بالقول: “نتمنى الشفاء العاجل للمناضل صاحب القامة الكبيرة، اللواء بهجت سليمان من الوعكة التي أصابته”.

حيث أثار تمجيدُ الشيخ “عكرمة صبري” للواء “بهجت سليمان” موجةَ انتقاد ناشطين سوريين، ولاسيما أنَّ مواقف عكرمة لا تؤيّد نظام الأسد بتاتاً.

كما أكد الشيخ “عكرمة صبري” في التسجيل المصوّر الجديد أنَّه ما زال ثابتاً على مواقفه التي لا تتغيَّر ولا تتبدل، داعياً للاجئين السوريين والمستضعفين في الشام أنْ يرفع الله عنهم الظلمَ، وأنْ يعودوا إلى ديارهم آمنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى