خلالَ معاركِ يومٍ واحدٍ.. عشراتُ القتلى والآلياتِ المدمّرةِ لقواتِ الأسدِ على جبهاتِ إدلبَ

كبّدت فصائل الثورة السورية قوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني المساندة لها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد وتمكّنت من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي تقدّمت إليها قوات الأسد والميليشيات ليلة أمس على محاور ريف إدلب الجنوبي، وذلك خلال مواجهات عنيفة واشتباكات مستمرّة منذ ساعات.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّر في إدلبَ بأنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت من استعادة السيطرة على نقاط تقدّمت إليها قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في وقتٍ سابق اليوم على محور الرويحة جنوب إدلب, إثرَ هجوم معاكس شنّته الفصائل الثورية, تكبّدت فيه قوات الأسد العشرات من عناصرها بين قتيلٍ وجريح,بالإضافة لتدمير دبابة وعربة BMB وقاعدة إطلاق صواريخ مضادّة للدروع.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن مقتلِ وجرحِ العشرات من عناصر قوات الأسد خلال التصدّي لأربع محاولاتِ تقدّمٍ لهم على محور رويحة جنوب إدلب.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير إنّها استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ, تجمّعات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها التي تحاول التقدّمَ على محور حنتوتين في ريف إدلب الجنوبي, وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم أثناء الاشتباكات العنيفة.

وأفاد مراسلنا بأنّ الجبهة الوطنية للتحرير تمكّنت من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادّة للدروع ورشاشين عيار ٢٣ مم, وسيارتين نوع أورال إحداهما محمّلة برشاش شيلكا لقوات الأسد وقتلت عدداً من قوات الأسد على محور حنتوتين جنوب إدلب إثرَ استهدافه بصواريخ مضادّة للدروع وقذائف المدفعية.

وأوضح مراسلنا أنّ فصائل الثورة السورية دمّرت دبابة لقوات الأسد وقتلت مجموعة لاتقلُّ عن 15 عنصراً إثرَ استهدافهم بالصواريخ المضادّة للدروع على محور حنتوتين.

وعلى جبهة النيرب قال مراسلنا إنّ فصائل الثورة السورية والقوات التركية استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مواقع قوات الأسد على محور النيرب بريف إدلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري من فصائل الثورة السورية بإيقاع خسائر كبيرة في صفوف قوات الأسد والميليشيات المساندة لها جرّاء الاشتباكات المستمرة داخل البلدة وسط استمرار الفصائل الثورية داخلها.

وقال مراسلنا إنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت من اغتنام دبابة من قوات الأسد, وقتلت وجرحت مجموعتين من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال الاشتباكات داخل البلدة

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات الأسد مدعومة بميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني أطلقت يوم أمس عملية عسكرية باتجاه جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وقد تمكّنت من السيطرة على عدّة قرى بعد معارك عنيفة مع الفصائل الثورية وتمهيد جويٍّ ومدفعي مكثّف، فيما نعت الصفحات الموالية لنظام الأسد عشرات القتلى الذين سقطوا خلال تلك المواجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى