خلال أقل من 48 ساعة إسرائيل تستهدف مجدّداً مواقع تعود لميليشيات إيرانية في جنوب سوريا

وجّه سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت وفي أقل من 48 ساعة ضربات جديدة أصابت عمق مواقع ميليشيات حزب الله اللبناني في جنوب سوريا.

حيث أفادت مصادر محلية بأنّ أربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت مقر اللواء 90 الخاضع لسيطرة ميليشيات حزب الله اللبناني في مدينة القنيطرة جنوب سوريا مخلفةً انفجارات كبيرة في عمق اللواء.

وأعلنت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” أنّ الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأسد قد تصدّت لأجسامٍ غريبة فوق المنطقة الجنوبية في العاصمة دمشق، والتي مصدرها الجولان السوري المحتل، وفق ادعائها.

وبدورها أفادت مصادر محلية أخرى أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت “الفرقة الأولى” التابعة لقوات الأسد والتي تضمّ مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب بلدة الكسوة جنوبي دمشق، إضافةً لنقطة تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة الديماس القريبة.

يذكر أنّه كانت قد استهدفت طائرات حربية إسرائيلية يوم الجمعة الفائت بصاروخين اثنين مقرات تابعة للميليشيات الإيرانية المتمركزة داخل الفرقة الأولى بالقرب من منطقة الكسوة بريف دمشق.

وسبق أن قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات الأسد في منتصف شهر نيسان الفائت، بغارات عدّة شنّتها طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي على مواقع عسكرية تابعة له في ريف حماة الغربي.

حيث تستهدف إسرائيل باستمرار مواقع عسكرية لقوات الأسد وميليشيات إيران وحزب الله اللبناني المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم جنوب سوريا ومناطق أخرى.

وسبق أن استهدفت في نهاية شهر آذار مِن العام المنصرم، موقعاً عسكرياً لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في ريف حماة، أسفر عن مقتل 30 عنصراً مِن الميليشيا إضافةً إلى جرح العشرات وتدمير الموقع بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى