خلال 7 دقائق.. مقتل 41 شخصاً نتيجة اندلاع حريق بطائرة ركاب روسية (فيديو)

لقي 41 شخصاً على الأقل حتفهم يوم أمس الأحد، بسبب اندلاع النيران في طائرة ركاب تابعة لشركة “إيروفلوت” الروسية، وذلك أثناء تحليقها في الجو، قبل أن تهبط اضطرارياً في أحد مطارات العاصمة الروسية موسكو، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن وسائل إعلام روسية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مصوَّر لطائرة روسية من طراز “سوخوي سوبر جيت-100” وهي تهبط اضطرارياً في مطار “شيريميتيفو” بموسكو، والنيران مشتعلة في الجزء الخلفي منها، ما تسبّب بمقتل 41 ركاباً.

فيما تمكّن بقية الركاب من الخروج عبر زلّاجات الطوارئ في الأبواب، التي تفتح تلقائياً في حالات الهبوط الاضطراري، حيث وفقاً للمعلومات المتوفّرة التي في حوزة المحقّقين حتى الآن نجاة 37 شخصاً.

وبدورها قالت إدارة مطار “شيريميتيفو” بموسكو، في بيانٍ لها: إنّ “الطائرة عادت إلى أرض المطار بعد أن كانت متجهة إلى مدينة مورمانسك لأسباب فنية غير محدّدة، وإنّها نفّذت هبوطاً اضطرارياً شديداً أدّى إلى اندلاع الحريق، كما انّ الطائرة كانت قد ارتدّت عدة مرّات أثناء الهبوط”.

وكانت مصادر في مصلحة الطوارئ الروسية، أوضحت أنّ الطائرة تمكّنت من الهبوط بعد المحاولة الثانية، ولكنّ الحريق استمر، وانتشر في الجزء الأكبر منها، وبحسب قناة “روسيا اليوم” فقد كانت الطائرة تقل 78 شخصاً، بينهم 6 أفراد من الطاقم.

الجدير بالذكر أنّ الطائرة المدنية هذه، هي من طراز “سوبرجيت 100″، تعتبر أول طائرة مدنيّة روسيّة الصنع بعد الحقبة السوفياتية، تقوم بتسيير رحلة بين موسكو ومورمانسك.

وكان قد ذكر موقع “فلايت رادار” المتخصص، أنّ الطائرة أقلعت الساعة (15:03 ت غ)، وتحدّث قبطانها عن تعرّضها لحادث أثناء التحليق في الساعة (18:11 ت غ)، أي بعد 7 دقائق فقط من الإقلاع، قبل أن يوجّه نداء استغاثة في الساعة (18:25 ت غ).

يشار إلى أنّ الطائرات الروسية تتعرّض بشكل متكرّر لحوادث مشابهة، فقد شهد العام الماضي أيضاً سقوط طائرة روسية من طراز “إيه إن-148” في منطقة قريبة من موسكو، بعد أن اختفت عن شاشات الرادار، وعلى متنها 65 راكباً، وطاقم مكوّن من 6 أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى