خوفاً من “كورونا” .. نقابةِ أطباءِ الشمالِ المحرَّرِ تطالبُ بإغلاقِ المعابرِ مع نظامِ الأسدِ

طالبت نقابة أطباء الشمال المحرَّرِ بإغلاق المعابر مع مناطق سيطرة نظام الأسد, لحماية المناطق المحرَّرةِ من تفشّي فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت النقابة في بيان موجّه إلى السلطات المختصة والرأي العام, أنّه “وبعد توراد الأخبار عن وصول إصابات بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد عن طريق المسافرين من الاحتلال الإيراني والذين لا يخضعون لأيّ فحصٍ او تدقيق على الحدود السورية كونهم قوة احتلال, ونظراً لخطورة وصول هذا المرض عن طريق معابر تجارية في ريف حلب الشمالي والشرقي والتي ماتزال بها حركةُ عبور”, تتوجّه النقابة “الى السلطات المعنية وتحذّر وبشدّة انّه إذا لم يتمّ إغلاق هذه المعابر وعلى وجه السرعة فإنّ الشمال المحرَّرَ سيكون مهدداً بوصول هذا المرض (كورونا) إليه”.

وحملت النقابة السلطات المعنية مما سيجري لاحقاً من كارثة لهذه السلطات في حال عدم الاستجابة, مؤكّدة أنّ حياة الناس وامنهم الصحي اهم من ايِّ تجارة كانت او دواعي اخرى.

وحتى الأن لم يعترفْ نظام الأسد بأيِّ إصابة بفيروس “كورونا”, برغم أنٍ الرحلات الجويّة كانت يومية من وإلى الاحتلال الإيراني، الثالث عالمياً بالإصابات والوفيات، قبل تعليقها الأحد الماضي.

وتحدّثت تقارير إعلامية أنّه تمّ تسجيل تسع إصابات بفيروس “كورونا” في باكستان, ست منها قادمة من سوريا قبلَ عودتهم إلى مدينة كراتشي في باكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى