دائرةُ التموينِ في اعزازَ تلزمُ الأهالي بالتعاملِ بالليرةِ التركيةِ مع بدايةِ الأسبوعِ المقبلِ

أصدرت “دائرة التموين” في مدينة اعزاز بريف حلب، يوم أمس الأربعاء، تعميماً من أجل التعامل بالبيع والشراء بالليرة التركية سيبدأ اعتباراً من الاثنين المقبل، 21 من أيلول الحالي، تحت طائلة المساءلة القانونية، ووفقاً للقوانين الصادرة عن المجلس المحلي لمدينة اعزاز وريفها.

ووُجّه التعميم بشكلٍ خاص إلى بائعي سوق “الهال”، ومحلات بيع الخضار والفواكه، وبائعي المواد الغذائية والتموينية، وبائعي اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها، وبائعي الفروج، وجميع الفعاليات الاقتصادية.

وكان المجلس المحلي في مدينة اعزاز أصدر قراراً الأسبوع الماضي، أمهل فيه تجار سوق الهال مدّة 10 أيام للتعامل الكامل والنهائي بالعملة التركية تحت طائلة المحاسبة.

وقال إبراهيم الإبراهيم مدير المالية العامة لحكومة الإنقاذ إنه عقب قرار زيادة رواتب العاملين في الجهات العامة، وتثبيتها بالدولار الأمريكي، ولعدم وجود فئات نقدية صغيرة من الدولار، كان لا بدّ من دفع الرواتب بعملة أخرى وبما يعادل قيمتها عند القبض.

وأوضح الإبراهيم حينها أنّه بسبب الانهيار المتواصل لليرة السورية، وتحقيقاً لرغبة العاملين بعدم صرف رواتبهم بالليرة السورية، بدأت الحكومة بصرف الرواتب بالليرة التركية، الأمر الذي لاقى ارتياحًا كبيرًا عند العاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى