داعشٌ يفجّرُ أنبوبَ خطِّ الغازِ في باديةِ ديرِ الزورِ، وروسيا تبدأ حملةَ تمشيطٍ ضدَّ عناصرِ داعشٍ

نشرتْ مصادرُ محلية في محافظة دير الزور، أنَّ عناصرَ تنظيم “داعش” قاموا بتفجير أنبوب خطِّ الغاز الرئيسي في بادية دير الزور.
وأشار المصدر بأنّ عناصر داعش فجّروا يوم الخميس أنبوبَ خطِّ الغاز الرئيسي الممتد بين مناطق سيطرة ميليشيات قسدٍ ومناطقِ سيطرة نظام الأسد في بادية بلدة أبو خشب بريف دير الزور الشرقي، بحسب صحيفة القدس العربي”.
كما استهدف عناصرُ داعش في الساعات الأخيرة وادي قصر الحلايات ومواقعَ لميليشيا “الدفاع الوطني” قرب منطقة الصوانة في بادية تدمر الجنوبية، أسفرت عن مقتل وإصابةِ أكثرَ من 15 عنصراً من قوات الأسد.
وقالت صفحاتُ ميليشيات “الدفاع الوطني” إنّ جثث خمسةٍ من عناصر الأسد وصلتّ لمشفى تدمر العسكري، موضِّحةً بأنَّ عناصر داعش استخدموا عتاداً ثقيلاً ومدافعَ عيار 57، حيث دمّروا دبابتين وعدداً من آليات قوات الأسد.
و دفعت “الدفاع الوطني” بتعزيزات عسكرية من دير الزور إلى مواقعَ عِدّةٍ في ريفي حماة الشرقي والرقة الغربي، بالتزامن مع تنفيذ عشرات الغارات الجويَّة في القرى الواقعة جنوب غربي مدينة الرصافة.
من جانبها القواتُ الروسية كلَّفت القيادي في “الدفاع الوطني” فراس جهام بقيادة حملةٍ لتمشيط محيط اللواء 137 على طريق (دير الزور دمشق) من خلايا تنظيم “داعشٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى