“داعش” يختطفُ 5 من عناصرِ الميليشياتِ الإيرانيةِ بديرِ الزورِ

اختطف عناصرُ يُعتقد أنّهم تابعون لتنظيم “داعش”، أمس الأحد، خمسةَ عناصرَ من ميليشيات الاحتلال الإيراني في محافظة دير الزور، شرقي سورية.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية أنّ أطراف مدينة البوكمال، من جهة البادية، تشهد استنفاراً من قبلِ ميليشيات الاحتلال الإيراني وميليشيا “لواء القدس” بسببِ قيام مجموعة، يُعتقد أنّها تابعة لـ”داعش”، بخطف خمسة عناصرَ منها.

وأوضحت الشبكة أنّ المنطقة شهدت، بالتزامن مع ذلك، تحليقاً مكثّفاً لطيران حربي مجهول، خاصة في أجواء ريف البوكمال الخاضعِ لسيطرة تلك الميليشيات.

وبحسب الشبكة، فإنّ ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الأسد تعرّضت لهجماتٍ في بادية البوكمال بشكلٍ مكثّف في الأيام القليلة الماضية، ما دعاها لجلْبِ تعزيزات عسكرية من مدينة القائم العراقية على مدى اليومين الماضيين.

وتنتشر العديد من الميليشيات، المدعومة من الاحتلال الإيراني والموالية لنظام الأسد، في محيط مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، وكانت مواقعُها قد تعرّضت لقصفٍ من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.

وتعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات الاحتلال الإيراني داخل الأراضي السورية، وتشهد نشراً للمذهب الشيعي بين الشبان وتجنيدهم في الميليشيات التابعة له الذين يقبلون على الانضمام إليها هرباً من الخدمةِ في مناطق قوات الأسد.

كما تتعرّض مواقعها لهجمات من الخلايا النائمة التابعة لـ”داعش”، حيث تعرّضت خلال الأسبوع الماضي لهجوم عنيفٍ على أطراف مدينة السخنة شرقي حمص، وكبّدتها خسائرَ بشرية ومادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى