“داعش” يعترفُ بمقتلِ “البغدادي” ويعلنُ زعيمَهُ الجديدَ

أقرّ تنظيم “داعش” اليوم الخميس، بمقتل زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي” والمتحدّث باسمه “أبو حمزة المهاجر” بغاراتٍ أمريكية في الشمال السوري.

ونشرت مؤسسة “الفرقان” التابعة لتنظيمِ الدولة تسجيلاً صوتياً للمتحدّث الجديد باسم التنظيم “أبو حمزة القرشي”، اعترف فيه بمقتل “البغدادي والمهاجر” قبل أيام.

وفي التسجيل نفسِه أشار “المهاجر” إلى قرار التنظيم تعيين “أبو إبراهيم القرشي” زعيماً للتنظيم، خلفَاً للبغدادي الذي قُتِلَ في عملية أمريكية شمال محافظة إدلب في 27 تشرين الأول الجاري

وكان قد أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، مقتل المتحدّث باسم تنظيم “داعش”, “أبو حسن المهاجر”، في عملية قرب مدينة جرابلس شمالي سوريا، ولفت المسؤول أنّ “المهاجر” الذي كان يعتبر بأنّه خليفة زعيم “داعش” المقتول “أبو بكر البغدادي”، قُتِلَ في عملية قرب مدينة جرابلس السورية أمس الأوّل، مؤكّدًا أنّ العملية نفّذتها قوات خاصة أمريكية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد الفائت، مقتل أمير تنظيم “داعش”, “أبو بكر البغدادي” بعملية خاصة نفّذتها قوات أمريكية في ريف إدلب الشمالي، وكشفت وسائل إعلام أمريكية عن التخلّص من بقايا جثة زعيم التنظيم , الاثنين.

ورجّح مسؤول أمريكي أنْ يتمَّ اختيار خليفة لزعيم تنظيم “داعش” (أبو بكر البغدادي) بسرعة، مشيراً إلى أنّ التنظيم يمتلك عدداً كافياً من القادة لاختيار قائد جديد له خلال 15 يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى