دبلوماسية أمريكية: لقاءات “جيفري” في أنقرة كانت إيجابية وبنّاءة

وصفت مسؤولة دبلوماسية في السفارة الأمريكية لدى تركيا “رايجان ستوكس” لقاءات ممثل بلادها الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” مع المسؤولين الأتراك بـ “الإيجابية والبنّاءة”.

وأضافت “رايجان ستوكس” نائبة المتحدث باسم السفارة الأمريكية في تركيا، في بيانٍ لها يوم أمس الخميس، إنّ “الجانبين الأمريكي والتركي يواصلان إحراز تقدم في معالجة المخاوف المشتركة بشأن سوريا”.

ولفتت “ستوكس” إلى أنّ “جيفري” التقى في العاصمة التركية أنقرة يوم الأربعاء الفائت بوزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، والمتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”، ونائب وزير الخارجية التركية “سادات أونال”.

وأشارت “ستوكس” إلى أن اللقاءات تناولت مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ولعل أهمها “المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا”، و”إرساء الاستقرار والأمن في شمال سوريا” بالتزامن مع سحب الولايات المتحدة لقواتها، و”قرار مجلس الأمن رقم 2254 بشأن الأوضاع في سوريا”، و”هزيمة تنظيم داعش”، كاشفةً أن “جيفري” سيواصل محادثاته مع المسؤولين الأتراك في المستقبل القريب أيضاً.

يشار إلى أنّه كان قد وصل أنقرة يوم الثلاثاء الفائت وفد أمريكي يتقدّمه كلّ من “جيفري”، ونائب مساعد وزير الخارجية “جويل رايبورن” وذلك لإجراء مباحثات مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى حول الشأن السوري ومواضيع أخرى تهمّ الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى