دراجةٌ مفخخةٌ تستهدفُ مقراً لـ”قسد” في الحسكةِ والقواتُ الأمريكيةُ تسيّرُ دورياتٍ عسكريةٍ

انفجرت دراجةّ ناريةٌ مفخّخةٌ أمسِ الثلاثاء قرب مركز تابع لميليشيا “قسد” على أطرافِ مدينة الحسكة، في حين سيّرت القواتُ الأمريكية دورياتٍ عسكرية على الحدود مع تركيا.

نقلت مصادرُ إعلامية أنّ أحدَ عناصرِ ميليشيا “قسد” أصيب بجروحٍ نتيجةَ انفجار درّاجةٍ مفخخة بصهريج تابعٍ للميليشيا قربَ مقرٍّ لها بجوار صالة أفراح “رشو” على الأطراف الشمالية لحي “مشيرفة” من جهة طريق السد الشرقي، حيث مقبرةُ السيارات في مدينة الحسكة.

وفي المقابل، قالت ميليشيا “آساييش” الذراعُ الأمني لميليشيا “قسد” في بيانٍ إنّ دراجةً نارية مفخّخة بواسطة التحكّم عن بُعدٍ بالموبايل، استهدفت صهريجاً لنقل الماء التابع لميليشيا “قسد” في تمام الساعة 11,15 صباحَ أمسِ الثلاثاء قرب صالة “رشو” في حي “مشيرفة”، دون أن تحدث أيَّ أضرارٍ.

وأضافت المصادر إنّ عناصرَ ميليشيا “قسد” انتشروا بالمنطقة عقبَ التفجير ومنعوا الاقترابَ من المكان، مشيرةً إلى أنّ سلسلة انفجاراتٍ بواسطة دراجات نارية ضربت الحسكةَ في وقتٍ سابق تبنّى خمسة منها تنظيم “داعش”.

وفي سياق متصل، سيّرت القوات الأمريكية دورياتٍ عسكرية على الحدود بين قرية “علوك” شرق مدينة “رأس العين” حتى بلدة “المبروكة” غربها وسط َتحليقٍ لطائرات التحالف الدولي، واستقرّت لبعضِ الوقت في نقطة مراقبةٍ لها بقرية “تل أرقم” غربِ المدينة.

وكانت دراجةٌ ناريةٌ مفخخة يوم الأحدِ الماضي قربَ مركز “وحدات الانضباط العسكري” التابع لميليشيا “قسد” بحي “غويران” جنوبي مدينةِ الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى