درعا تعودُ إلى واجهةِ الأحداثِ مجدّداً.. اعتصاماتٌ وإغلاقُ طُرُقاتٍ واحتقانُ الأهالي من تجاوزاتِ الأسدِ (فيديو)

خرجَ أهالي حي درعا البلد مساءَ أمس الأربعاء بمظاهرة ليلية داعينً لاعتصامٍ مفتوحٍ في ساحة المسجد العمري، وذلك عقْبَ قيام أجهزة قوات الأسد الأمنية باعتقال امرأة من مدينة درعا على أحدِ الحواجز في حي درعا المحطّة.

‏وأفادت مصادر محلية بأنّ العشرات من شبان درعا البلد قطعوا الطرقات في المنطقة، ودعوا لاعتصام مفتوح في ساحة المسجد العمري، مضيفةً بأنّ الأهالي توافدت بالعشرات إلى الساحة وسطَ غضبٍ عارم وحالةِ احتقان سادتْ المدينة، حيث قام الشبان المعتصمين بتوجيه رسالةٍ لنظام الأسد معلنينَ عدمَ القبول باعتقال النساء وعدمِ السماح بهذا الأمر.

وكانت قد شهدت محافظة درعا يوم أمس الأربعاء قيام قوات الأسد بإغلاق الطريق الواصل بين مدينتي (طفس – داعل)، والتدقيقِ على البطاقات الشخصية للمارّة عبْرَ الحواجز الأمنية، وتعزيزٍ للحواجز المحيطة بمدينة داعل.

وفي سياق منفصل، كان مجهولون قد اغتالوا صباح أمس المدعو “أحمد منهل مسالمة” في حي درعا البلد، وذلك بعدَ ساعاتٍ من اغتيال الشابين “عبد الرحمن عقلة القطيفان، وفيصل كمال القطيفان”.

كما استقدمت قواتُ الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها تعزيزات من منطقة اللجاة في الريف الشرقي إلى مناطقِ الريف الغربي من محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى