دعواتٌ للخروجِ بمظاهراتٍ احتجاجيّةٍ في محافظةِ السويداءِ

تجدّدتْ الدعواتُ في محافظة السويداء لخروج مظاهرات احتجاجيّة بسبب ممارساتِ قوات الأسد، وفسادِ المؤسسات الحكومية التابعةِ للنظام، وانعدام الخدمات ونهبِ المال العام.

وأطلق ناشطون سوريون من السويداء، أمس الجمعة 9 كانون الأول، دعواتٍ جديدة للتظاهر يوم غدٍ الأحد ، في تمام الساعة الـ 11 صباحاً، في “ساحة الكرامة” وسطَ المدينة.

ونصّت الدعوةُ التي نشرتها صفحةُ “السويداء-ASN”، إنَّنا “ندعو جميع أصحاب الحقِّ من أبناء المحافظة وأهلنا في المحافظات الأخرى للوقوف غداً الأحد صفّاً واحداً لتأمين حياة حرّةٍ كريمة”.

وأكّد القائمون على الدعوة أنّها ستكون وقفةً احتجاجية سلمية دون أيِّ عمليات تخريبية، لأنَّ “المؤسسات هي ملكٌ للشعب ونحن مجموعة من أبناء السويداء الأحرار سنقومُ بحماية المتظاهرين من أيِّ اعتداء عليهم، ونحن لا ننتمي لأيِّ جهةٍ أو مجموعة مسلّحةٍ فنحن أبناءُ هذا الجبل الأشمِّ أحفادُ سلطان باشا الأطرش وأبناءُ هذا الوطن السوري الذين رفضنا مغادرةَ أرضنا لأنَّنا متجذّرون فيها”، كما جاء في نصِّ الدعوة.

وكانت أفرعُ نظام الأسد الأمنية، هدَّدتْ أمس الجمعة ليث البلعوس، قائدَ قوات رجال الكرامة، بحرقِ السويداء بسبب خروجها بمظاهرات ضدَّ النظام.

وذكرت مصادرُ إعلامية محلية، أنَّ “ليث البلعوس تلقى تهديداً بشكلٍ مباشر وطائفي، من قبل رئيسِ إدارة المخابرات الجوية في سوريا اللواءِ غسان إسماعيل، نتيجةَ خروج المحافظة ضدَّ النظام”. 

وبحسب المصادر، فإنَِج “إسماعيل” هدّد بحرقِ السويداء، وتدميرِها على رؤوس شبّانها الذين تظاهروا ضدَّ النظام، كما هدَّد “البلعوس” بشكل مباشر نتيجةَ ظهوره بصور وهو يقف إلى جانب المتظاهرين.

كما هدّد “إسماعيل” أيضاً بحرق وتدمير مضافةِ الكرامة، وهي مضافةٌ للشيخ “وحيد بلعوس” مع توجيه تهمِ الخيانة والعمالة للخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى