دعواتٌ أمريكيةٌ فوريّةٌ بخصوصِ إيقافِ هجماتِ نظامِ الأسدِ وروسيا في إدلبَ

قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” يوم أمس الثلاثاء إنّه “يجب أنْ تتوقّف هجماتُ نظام الأسد وروسيا في إدلب”، واصفاً الهجومَ بـ “المزعزِع للاستقرار”، ومقدِّماً تعازيَه إلى عائلات الجنود الأتراك الذين قتلوا في هجوم يوم الاثنين الفائت بإدلب.

وأضاف “بومبيو” من خلال تغريدة عبَر حسابه بموقع تويتر بأنّ بلاده أرسلت المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” إلى أنقرة لتنسيق خطوات الردّ على هجوم نظام الأسد وروسيا، مؤكّداً على وقوفِ واشنطن والناتو مع تركيا.

وبدورها، أوضحتْ السفارةُ الأمريكية في تركيا يوم أمس الثلاثاء على حسابها بموقع تويتر بأنّ المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري” سيبحث خلال زيارته المرتقبة إلى تركيا مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى الهجوم العسكري لنظام الأسد بدعمٍ روسي على إدلب، وسُبلَ التعاون من أجل إيجادِ حلٍّ سياسي للنزاع في سوريا.

كما أشارت السفارة إلى الأنشطة المخلّة بالاستقرار لروسيا وإيران وحزب الله اللبناني ونظام الأسد، مضيفةً بأنّ: “هذه الأفعال تعيقُ إعلان وقفِ إطلاق النار في عموم سوريا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وعودة مئات الآلاف من الذين هُجّروا من مناطقهم في شمالي سوريا إلى منازلهم بشكلٍ آمنٍ”.

وتابعت السفارة بالقول: “ندعو إلى إعلان وقْفِ إطلاق نارٍ بشكلٍ فوري، وضمان وصولٍ كاملٍ للمنظمات الإغاثية للمناطق المتضرّرة من الاشتباكات بهدف تخفيف آلام مئات آلاف الهاربين من القصف المتواصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى