دورياتٌ أمريكيةٌ برفقةِ طائراتٍ مروحيّةٍ تتجولُ في مناطقِ سيطرةِ ميليشياتِ قسد بالقربِ من الحدودِ التركيةِ

أعلنت مصادر محلية في منطقة شمال شرق سوريا بأنّ القوات الأمريكية قامت بتسيير دورية عسكرية مساء أمس السبت غربي بلدة تل تمر بريف محافظة الحسكة الشمالي وعلى الطريق الدولي M4.

وذلك وفقاً لما نشرته وكالة “فرات بوست” المعنية بأخبار المنطقة الشرقية والتي أوضحت أنّ الدورية العسكرية الأمريكية تمّ تسييرها برفقة طائرات مروحية.

يذكر أنّ القوات الأمريكية كانت قد قامت صباح أمس السبت بتسيير دورية عسكرية في منطقة حقول الغاز والنفط في منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي.

كما استطلعت القوات الأمريكية عدّة مناطق وهي “الجوادية” و”اليعربية” في ريف القامشلي الشرقي، وتابعت طريقها إلى مدينة “المالكية” بعد تجوالها في حقول غاز ومواقع في “السويدية” و”حمزة بك” و”قره تشوك” ضمن المثلث الحدودي بين العراق وسوريا وتركيا.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى منذ قرار واشنطن بسحب قواتها من شمال شرق سوريا، كما وتأتي هذه الخطوة في إطار عملية حماية النفط السوري التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

حيث كان قد صرّح مؤخّراً للردّ على الانتقادات التي طالته بسبب دخول القوات التركية إلى مناطق شمال شرق سوريا، قائلاً: “هم أخذوا الحدود وأنا حصلت على النفط الذي أحبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى