دورياتٌ تركيةٌ روسيةٌ على طريقِ M4

بدأت التحرّكات الروسية – التركية اليوم الأحد، لتسييرِ أوّلَ دوريةٍ مشتركة بين قوات البلدين على الطريق الدوليّة حلب ـ اللاذقيّة أو ما تعرفُ بـ(M4)، حيث يأتي ذلك وسطَ قطْعِ الطريق من قِبل مدنيين وناشطين في أكثرَ من موقع له.
ووفق مصادر محلية :إنّ الآليات والدبابات التركية تحرّكت على الطريق واتجهت إلى محيط مدينة سراقب للالتقاء مع القوات الروسية من أجل تسيير الدورية الأولى، بموجب الاتفاق الذي توصّلت له موسكو وأنقرة قبل أيام حول المحافظة.
وأضافت المصادر أنّ عدداً من المدنيين والناشطين يقطعون الطريق في أكثرَ من منطقة بالحجارة والسيارات وإشعال النيران بهدفِ منْعِ تلك الدوريات من التحرّك.
وشهدت الأيام الماضية اعتصاماً على الطريق من قِبل الأهالي رفضاً لتسيير دوريات روسيّة داخلَ مناطق ريف إدلب الخاضعة لسيطرة الفصائل الثورية.
وأعلن أمس وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار عن التوقيعِ مع الوفد الروسي على نصِّ اتفاق يتعلّق بوقفِ إطلاق النار في محافظة إدلب، مؤكّداً أنّ الاتفاق دخل حيّز التنفيذ، ووفقاً لتصريحاته فإنّ أولى خطوات تنفيذ الاتفاق هي تنظيمُ دورية مشتركة على طريق m4 يوم 15 آذار/ مارس، معتبراً أنّ الدوريات المشتركة (روسية ـ تركية) ستساهم بشكلٍ كبيرٍ في ترسيخٍ دائمٍ لوقفِ إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى