دولٌ غربيةٌ وعربيةٌ تشيدُ بانطلاقِ أعمالِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ.. تعرّفْ عليها

أعلن وزراء خارجية “المجموعة المصغّرة بشأن سوريا” ترحيبهم بانطلاق اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، معتبرين أنّه “خطوة إيجابية طال انتظارها”.

حيث أشاد وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وألمانيا، والسعودية، ومصر، والأردن يوم أمس الجمعة عبر بيانٍ مشترك بانطلاق أعمال اللجنة الدستورية السورية في مدينة جنيف السويسرية.

وأعرب الوزراء عن دعمهم لأعمال اللجنة، كما عبّروا عن إشادتهم بعمل أمين عام الأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، ومبعوثه الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” لإطلاقهم هذه المبادرة، وتابعوا: “هذه مرحلة إيجابية منتظرة منذ فترة طويلة، وهي تتطلب أفعالاً وتعهدات قوية لكي تنجح”.

كما اعتبر الوزراء أنّ هذه المبادرة تأتي لتكملة تطبيق باقي الشقوق المتعلقة بقرار مجلس الأمن رقم 2254 خاصة بما يتعلق بإشراك جميع السوريين ومنهم النساء في العملية السياسية.

وأضافوا بالقول: “نحن ندعم الجهود لخلق مناخ آمن وحيادي يسمح لسوريا بتنظيم انتخابات حرّة ومنتظمة تحت رعاية الأمم المتحدة”، مذكّرين بضرورة تطبيق الوقف الفوري والحقيقي لإطلاق النار على كامل الأراضي السورية، ومشدّدين على أنّه “لا حل عسكري في سوريا، لأنّ الحلَ الوحيد هو حلٌّ سياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى