ديرُ الزورِ: إيرانُ تحاولُ استغلالَ الأحداثِ الأخيرةِ بمناطقِ “قسد” .. وهذا ما تفعلُه ..؟

يحاول الاحتلال الإيراني الاستفادة من الأحداث التي جرت مؤخّراً في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شرق سوريا, على خلفية اغتيال الشيخ “امطشر الهفل”, وذلك بتكثيف التواصل مع شخصيات ذات تأثير في المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”

وأفاد مصدر “خاص” لشبكة “دير الزور24” بأنّ الاحتلال الإيراني عقدَ اجتماعاً طارئاً أمس الخميس 6 آب، في مدينة الميادين, ضمّ قياديين من ميليشيا “الدفاع الوطني” وشخصيات قيادية إيرانية يتقدّمها المدعو “الحاج مرتضى”.

ونوّه المصدر أنْ الاجتماع عُقِد لمناقشة الأوضاع الأخيرة التي حدثت في مناطق شرق الفرات من دير الزور على خلفية اغتيال الشيخ “امطشر الهفل”.

وأكّد أنّ قيادات الاحتلال الإيراني أوصوا بتكثيف التواصل مع شخصيات ذات تأثير في مناطق شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة “قسد”. ومحاولتهم كسبَهم عن طريق دعمهم بكلِّ ما يحتاجوه. والاستفادة من حالة الغضب العشائري الذي يجتاح المنطقة.

ويوم الأربعاء أجبرت قواتُ الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني، الأهالي في مدينة البوكمال شرق دير الزور بالخروج في مظاهرة تنديداً بتواجد ميليشيا “قسد” والتحالف الدولي في المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إنّ أفرع الأمن التابعة لقوات الأسد وميليشيات “الدفاع الوطني” و”الفوج 47″ الإيرانية أجبرت أصحاب المحلات التجارية في البوكمال على الإغلاق والمشاركة في المظاهرة.

وأشارت المصادر إلى أنّ عناصر في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” أطلقت تهديداتٍ بالعبور إلى مناطق ميليشيا “قسد” شرق الفرات واقتحامها بدءاً من بلدة “الباغوز”

يًشار إلى أنْ مناطق شرق الفرات شهدت مظاهراتٍ وأعمالاً مسلّحة خلال الأيام الماضية، على إثر مقتل الشيخ “الهفل” ومرافقه شرق دير الزور، ما دفع بالاحتلال الإيراني ونظام الأسد لاتخاذ خطوات سريعة لاستغلال الأوضاع الراهنة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى