رأسُ النظامِ السوري بشارُ الأسدِ غيرُ منزعجٍ من مطالبةِ ترامب بتصفيتِه…

علّق رأس النظام الإجرامي السوري بشار الأسد، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تحدّث فيها عن مطالبته وزيرَ دفاعه في عام 2017، بتصفية الأسد.

.
وقال رأس النظام بشار الأسد على قناة “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، تمّ بثُّها يوم أمس الأحد، إنّ كلَّ التصريحات التي صدرت “لا تعنينا نهائياً، ولا تزعجنا، ولا نشعر بها، هذا كلام أمريكي للأمريكيين

وبحسب وصف رأس النظام قال بأنّ”الولايات المتحدة اعتادت أنْ يكون لديها رؤساء، لنقل إنهم عملاء لها، أي هي تضعهم، وبالتالي تقول لهم ابقوا الآن، وعندما ينتهي دورهم تقول لهم اذهبوا، هم معتادون على هذا الشيء، وأنا لست واحداً من هؤلاء.

وكان الرئيس الأميركي ترامب، أكّد أنّه أراد تصفية الأسد، بعد مجزرة الكيماوي في خان شيخون بإدلب عام 2017، إلا أنّ وزير الدفاع الأسبق آنذاك، جيمس ماتيس، “لم يرد أنْ يفعل ذلك.

وفي لقاء متلفز مع قناة “فوكس” الأمريكية، منتصف الشهر الماضي، قال ترامب “كنتُ أفضّل إقصائه (الأسد)، لقد هيّأت كلَّ ما يلزم لأجل ذلك”، لكن “ماتيس كان جنرالاً يبالغ في التقدير كثيراً

الجدير بالذكر أنّ رأس النظام الأسد، أشار إلى أنّ وفد النظام في اللجنة الدستورية “لن يناقش قضايا تتعلق باستقرار سوريا”، خلال اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.
.
كما اتهم الأسد، وفدَ المعارضة بالتبعية لتركيا، قائلاً إنّ “وفد الحكومة في اجتماعات اللجنة الدستورية يقابله وفداً شكّلته تركيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى