رأسُ نظامِ الأسدِ يزورُ بوتينَ في دمشقَ … استدعاءٌ جديدٌ يشعلُ التواصلَ الاجتماعي بالسخريةِ

أثار استدعاء رأس نظام الأسد من قبل رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين”، إلى مقرّ تجمع قوات الاحتلال الروسي في دمشق سخرية روّاد التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أنْ أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، عن زيارة “غير معلنة” إلى سوريا.

وتناقل ناشطون سوريون على شبكات التواصل الاجتماعي صوراً من استدعاء رأس نظام الأسد، ساخرين بالقول: “بشار يزور بوتين في دمشق” في إشارة إلى هيمنة الاحتلال الروسي على دمشق، رغم إقامة رأس نظام الأسد فيها وفي عدّة قصور!

وأظهرت إحدى الصور رأس نظام الأسد داخل مقرّ قيادة الاحتلال الروسي مجرداً، إلا من وزير دفاعه، وهذا الأخير ظهر يجلس على كرسي صغير جانبي، فيما يبدو أنّه وضع على عجل، وأنّه لم يكن من بين المحسوبين للحضور، بينما يتربع بوتين ووزير دفاعه مقاعد القيادة.

وأشار الساخرون إلى صور بوتين ووزير دفاعه ورئيس هيئة أركان جيشه التي تتربع في خلفية القاعة، التي خلت من كلّ صورة لرأس نظام الأسد أو والده وعلم نظامه.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يثير استدعاء بوتين لرأس نظام الأسد سخرية السوريين، حيث منعه ضابط روسي من اللحاق ببوتين إلى منصة قاعدة حميميم في الـ11 من كانون الاول 2017، وكان قد استدعاه بوتين أيضاً إلى القاعدة دون أنْ يزور أحداً من قصوره.

وفي الـ21 من تشرين الثاني عام 2017 أيضاً، استدعاه رئيس الاحتلال الروسي إلى سوتشي، وتمّ نقله حينها على متن طائرة شحن روسية مجرداً من أيِّ مسؤول أو مرافق له، وبشكلٍ سرّي أيضاً، وفقاً لتقارير إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى