رئيسُ الائتلافِ السوري يعلنُ عن آخرِ مستجدّاتِ المسارِ السياسي للأوضاعِ في سوريا

قال رئيسُ الائتلاف الوطني السوري بقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري” إنَّ المسار الثلاثي (القطري – التركي – الروسي) لم يثمرْ نتائجَ.

وخلال لقاء مع مجموعة من الناشطين الممثّلين للحراك الثوري في الشمال السوري عبرَ تقنية الفيديو، أضاف “الحريري” أنَّ المسار الثلاثي بدايةٌ لخطوات أخرى من الدفع بجهود الحلِّ السياسي والدفعِ بالمسار الإنساني والتفاعل مع الاحتياجات الإنسانية، بحسب الموقع الرسمي للائتلاف.

وكان وزراء خارجية قطر وتركيا وروسيا، قد أعلنوا في آذار الماضي عن مسار تشاوري جديدٍ بشأن تسويّة الأوضاع في سوريا، ومن المقرَّر أنْ تعقد الدول الثلاث اجتماعات دورية حول الملفّ السوري، ويتعلَّق بإيصال المساعدات الإنسانية والتعليم.

ومن جانب آخر، أشار “الحريري” خلال اللقاء إلى أنَّ “الجميع مستاء من العملية الدستورية غيرِ المنتجة، وخاصة في ظلِّ إصرار نظام الأسد على الذهاب إلى إجراء مسرحية انتخابات خلال الأشهر القادمة”.

وطالب “الحريري” الأمم المتحدة بتغيير آليات العمل باللجنة الدستورية السورية، وذلك من خلال وضعِ جدولٍ زمني واضحٍ للعملية، والدخول في مناقشة المضامين الدستورية.

مضيفاً إلى ضرورة أنْ يأخذَ المبعوث الأممي دورَه الكامل كمفوّض من الأمم المتحدة وليس ساعي بريد، وأنْ يقوم بتسمية الطرف المعطّل باسمه لا أنْ يكتفيَ بالتلميح له”، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى