رئيسُ الائتلافِ الوطنيُ يستعرضُ نتائجَ زيارتِه الرسميّةِ إلى قطرَ

استعرض رئيسُ الائتلافِ السوري “سالم المسلط” خلالَ مؤتمرٍ صحفيٍّ عقدَه أمس الثلاثاء 18 كانون الثاني في العاصمةِ القطريّة الدوحة، نتائجَ زيارتِه الرسميّة إلى دولة قطر، ولقائهِ نائبَ رئيس الوزراء القطري وزيرَ الخارجية “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”، واجتماعِه بعددٍ من الشخصيات الوطنيّة السورية.

وشدّد “المسلط” خلال المؤتمرِ على العلاقة الطيبة مع قطر ودورها البارزِ والهام في دعمِ مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية، مؤكّداً على عمقِ العلاقة بين البلدين الشقيقين وعلى ضرورةِ العمل معاً من أجل تفعيلِ العملية السياسية وتطبيقِ القرارات الدولية ذات الصلةِ بالشأن السوري وفي مُقدّمتها بيانُ جنيف والقرارُ 2254.

كما تحدّث رئيسُ الائتلاف عن لقاءاته مع مراكزِ أبحاث وشخصياتٍ وطنية سورية من ضمنهم الدكتورُ “رياض حجاب” والشيخ “معاذ الخطيب”، مؤكّداً على ضرورة توحيدِ الرؤى والجهود من أجل المُضي قدُماً في مواجهة كافة التحدّيات التي تواجه الشعبَ السوري وثورته، وبما يًمهد السبُلَ أمام تحقيقِ مطالبِ الشعب السوري وتحصيلِ حقوقه المشروعة.

وأكّد “المسلط” على التمسّكِ بمطالب الثورة السورية في إسقاطِ نظامِ الأسد ومحاسبةِ مجرميه، والعملِ على تحقيق الانتقال السياسي الكاملِ وفقَ القرارات الدولية، وفقاً لما نقلتْه “الدائرةُ الإعلاميّةُ للائتلاف الوطني السوري”.

وشدّدَ على أنَّ التطبيعَ مع نظام الأسد هو مكافأةٌ له على جرائمِه التي اقترفها بحقّ الشعب السوري، وأشار إلى أنَّ النظام هو المسؤولُ الأول والأخير عن ما يحصل في البلاد، وسعيَ بعضِ الدول للتطبيع معه خطأٌ كبيرٌ سيكون له آثارٌ كبيرة على استقرار وأمنِ المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى