رئيسُ الائتلافِ الوطني يطالبُ بتدخلٍ أمريكيٍّ عاجلٍ لإطلاقِ سراحِ المعتقلينَ

طالب رئيسُ الائتلاف الوطني السوري، “سالم المسلط”، الولاياتِ المتحدة الأمريكية بالتدخّل بشكلٍ عاجلٍ، وممارسةِ ضغطها الدولي، لإطلاق سراحِ المعتقلين السوريين، والكشفِ عن مصير المغيّبين قسرياً.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمعَ “المسلط” مع مساعدِ وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “إيثان غولدريتش”، في العاصمة القطرية الدوحة، وقد بحثَ معه مستجدّاتِ الأوضاعِ الميدانية وتطوراتِ العمليةِ السياسية في سوريا، وحضرَ اللقاءَ القائمُ بأعمال السفارة السورية في قطر “بلال تركية”.

وأكّد رئيسُ الائتلاف أنَّ تصريحات “غولدريتش”، تعبّر عن ثباتِ الموقف الأمريكي في رفضِ شرعنةِ نظام الأسد أو عودتِه إلى الجامعة العربية، وفقاً لما نقلته الدائرةُ الإعلامية للائتلاف.

وشدّد “المسلط” على ضرورة إصلاحِ العملية السياسية عبرَ فتحِ كافةِ بنود القرار 2254 وفي مقدّمتِها هيئةُ الحكم الانتقالي، محذّراً في الوقت نفسه من أيِّ طرحٍ تشويشي يحرفُ العمليةَ السياسية عن مسارها.

كما بحث الطرفان أوضاعَ المعتقلين لدى نظام الأسد، وطالب “المسلط” بضرورة تدخّلِ الولاياتِ المتحدة الأمريكية بشكلٍ عاجل وممارسةِ ضغطها الدولي لإطلاق سراحِ المعتقلين والكشفِ عن مصير المغيّبين قسرياً.

كذلك استعرض الطرفان أحداثَ الحسكة، وأكّد رئيسُ الائتلاف على أنَّ حي غويران لم يكن يوماً حاضنةً لعناصر “داعش”، وأنَّ الذين هُجّروا وجُرفت بيوتُهم هم ضحايا التنظيم فيما سبق، مضيفاً أنَّ زرعَ عناصرَ من “داعش” في موقعٍ في حي سكني هو مخطّطٌ لتهجير أهالي هذا الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى