رئيسُ الائتلافِ الوطني يناشدُ لضرورةِ تقديمِ المزيدِ من المساعداتِ الإنسانيةِ إلى المناطقِ المحرَّرةِ

أعلن رئيسُ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري” أنَّ “جائحة كورونا عزّزتْ الحاجةَ للمساعداتِ الإنسانية في بلاده”.

حيث جاء ذلك في كلمة له أمسِ الثلاثاء خلال مشاركتِه في جلسةٍ بعنوان “الحرب والمرض: الحياة مع كورونا في اليمن وسوريا”، في إطار منتدى “تي آر تي وورلد” الرابع، والذي نظّمَتْه القناةٌ التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية، تحت شعارٍ “النظام الدولي والديناميات المتغيّرة في العالم ما بعدَ جائحة كورونا”.

وأفاد “الحريري” بأنّ البنية التحتية الصحية تعرّضت لدمار هائلٍ بعد أنْ أعلن نظامُ الأسد الحرب على الشعب السوري، مشيراً إلى أنّ الهجرة القسريّة والتغيير الديموغرافي دفعَا العديد من العاملين في القطاع الصحي إلى مغادرة البلاد.

وذكرَ “الحريري” أنّ الحكومة السورية المؤقّتة تعمل بشكلٍ مكثّفٍ لمنعِ تفشّي الوباء، لافتاً إلى أنّ الناس يواجهون صعوبةً في الالتزام بتدابير مكافحة كورونا في ظلِّ ظروفِ العمل القاسية.

وأكّد “الحريري” على ضرورة إنشاء المزيد من مراكز العزْلِ في المخيمات داخل البلاد لمكافحة الوباء، مشيراً إلى حاجتهم الملحّة للخيام والمستلزمات الطبية والمعقّمات، وضرورةِ تأمينها الفوريّ لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى