رئيسُ الائتلافِ الوطني يهدّدُ بالانسحابِ من التزاماتِ المعارضةِ الدوليّةِ

هدّد رئيسُ الائتلاف الوطني السوري “سالمُ المسلط”، بالانسحاب من التزامات المعارضة الدولية، ما لم يتوقّفْ “الإجرام ضدَّ أهالي درعا”.

وخلال تغريدة على حساب رئيس الائتلاف في تويتر، أشار “المسلط” إلى أنَّه “ما لم يتوقّفْ هذا الإجرام ضدَّ أهلنا في درعا، من خلال تحرّك جدّي وفوريّ للدول الفاعلة، فلن يبقى أيُّ معنى لالتزامنا مع المجتمع الدولي بأيِّ عملية سياسية على أيّ مستوى أو مسار”.

وأكّد رئيس الائتلاف أنَّه “لا يُمكن أنْ نقفَ متفرّجين على قتلِ أهلنا بيد النظام المجرم وحلفائه”

وسبق أنْ حذّر الائتلاف الوطني في بيانٍ يوم الأحد الماضي، من إتمام إيران “لمشروعها الخبيث في درعا وعموم الجنوب السوري”، والذي يتمُّ بتنفيذ نظام الأسد المجرم مع الشراكة الروسية.

ويرمي المشروع الإيراني إلى “تغيير البُنية السكانية للمنطقة من خلال استمرار الحصار والقصف الإجرامي وصولاً إلى التهجيرِ القسري للسكان الأصليين وإحلالِ إرهابيين من الميليشيات الإيرانية الطائفية متعدّدة الجنسيات”.

وحذّر الائتلاف من أنَّ “أضرار هذا المشروع الخبيث لن تكونَ قاصرة على حوران أو سوريا ولكنّها ستتمدّد إلى كلّ دول المنطقة، لا سيما الأردن الشقيق ودول الخليج العربي، ما لم تتدخّل الدول العربية وتركيا بكلِّ ثقلها الدولي وبشكل عاجلٍ من أجل إنقاذ أهالي درعا ورفعِ الحصار عنهم وحمايتِهم من وحشية الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المجرم”.

وطالب الائتلافُ الدول الفاعلة في المجتمع الدولي لا سيما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بالتحرّك الفوري من أجل ردعِ نظام الأسد ورعاته عن المضي في إجرامهم المستمرِّ بحقِّ أهالي درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى