رئيسُ الحكومةِ السوريةِ المؤقّتةِ: نظامُ الأسدِ غيرُ قادرٍ على تأمينِ احتياجاتِ السكانِ في مناطقِ سيطرتِه

قال رئيس الحكومة السورية المؤقّتة “عبد الرحمن مصطفى” في تصريحٍ لوكالة “الأناضول” التركية يوم أمس الجمعة إنّ “نظام الأسد باتَ عاجزاً عن إيجاد حلٍّ لأزمتي الخبز والوقود في المناطق التي يسيطر عليها”.

وأضاف “مصطفى” بقوله: إنّ “الحرب التي يشنّها نظام الأسد ضدّ السوريين، أدّت إلى الانتكاس الاقتصادي، وتسبّبت بخلق المصاعب للشعب السوري”، لافتاً إلى أنّ “أزمة الخبز والوقود في مناطق سيطرة النظام، تفاقمت خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة”.

وأوضح رئيس الحكومة أنّ “نظام الأسد يبرّر فشله في تأمين احتياجات الشعب بقانون قيصر لحماية المدنيين السوريين، والذي أصدرته الولايات المتحدة، والذي يقضي بفرض عقوبات على النظام وداعميه، وتستثني المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية”.

وأشار “مصطفى” إلى أنّ “الوضع الاقتصادي المتردّي وفشلَ النظام في تأمين احتياجات الشعب، كان قائماً أيضاً قبل إصدار القانون المذكور”، مشدّداً على أنّ النظام غير قادر على حلّ هذه الأزمة.

وبدوره عبّرَ رئيس الحكومة السورية المؤقّتة عن قلقه إزاء ما يعانيه سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام من صعوباتٍ في الحصول على الوقود والخبز، مؤكّداً أنّ سكان مناطق سيطرة النظام لا يثقون بمبرّرات الأخير حول الأزمة القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى