رئيسُ الحكومةِ السوريةِ المؤقّتةِ ووالي أورفا التركيةِ يزورانِ مدينةَ تلِّ أبيضَ شمالَ سوريا

أجرى رئيسُ الحكومة السورية المؤقّتة “عبد الرحمن مصطفى” ووالي شانلي أورفا التركية “عبد الله آرن” زيارةً رسميّةً لمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي في شمال سوريا.

حيث جاءت الزيارة هذه لحضور افتتاحِ فرعٍ للمؤسسة العامة لإكثار البذار التابعةِ لوزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقّتة في مدينة تلّ أبيضَ، والذي تمَّ يوم أول أمس الثلاثاء.

كما حضر حفلَ الافتتاح إضافةً إلى المسؤولين السوريين والأتراك المذكورين سابقاً كلٌّ من “أحمد طعمة” رئيس الحكومة السورية المؤقّتة السابق، وعددٌ من وزراء الحكومة السورية المؤقتة الحالية، ومسؤولُ العلاقات الخارجية في الحكومة، ورئيسُ المجلس المحلي في تلِّ أبيض، وقيادةُ الشرطة في المدنية، وقياداتٌ في الجيش الوطني السوري.

وأوضح المديرُ العام للمؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس “معن ناصر” أنّ “الفرع الجديد سيعمل على توفير بذور القمح المحسّنة، إضافةً إلى بذور القطن والذرة والبطاطا وبذور المحاصيل الأخرى للمزارعين في منطقة نبع السلام، وسيعمل على إنشاء غربالٍ لتنقية وتعقيمِ الحبوب مما قد يسهّل ويوفّر بذارَ المحاصيل لتحقيق جزءٍ من الأمن الغذائي والتخفيف من معاناة الأهالي”.

كما بيّن “ناصر” أنّ المؤسسة باشرت بزراعة حوالي 500 هكتارٍ في منطقة تل أبيض ببذور القمح النقية على شكلِ عقودٍ مع الإخوة الفلاحين، والتي من المتوقّع أنْ تعطيَ إنتاج يقدّر بحوالي 2500 طنٍّ قمحاً نقياً من الأصناف المحلية السورية.

ولفت المدير العام بأنّ المؤسسة أقامت تعاوناً جديداً مع معهد البحوث الزراعية في ولاية شانلي أورفا التركية من أجل إنتاج المراحل العليا للأصناف (مرحلة النوية) والحفاظِ على أصناف القمح المحلية السورية.

وعقبَ الافتتاحِ زار “عبد الرحمن مصطفى” معبرَ مدينة تل أبيض، واجتمع مع مدير المعبر المقدّم “فايز الكاطع” ووقف على سير العمل فيه، واستمع إلى الاحتياجات الضرورية والتحدّيات التي تواجههم في عملهم، ووعدَ رئيسُ الحكومة بحلّها في أقربِ وقتٍ.

كما شكر رئيس الحكومة إدارةَ المعبر والشرطة المدنية والعسكرية على قيامهم بواجبهم وحرصِهم الشديد في عملهم، موجّهاً إلى التنسيق المشترك والدائم بين كافة الأجهزة في معبر تلِّ أبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى