رئيسُ الحكومةِ المؤقّتةِ يدعو سكانَ المناطقِ المحرّرةِ إلى الالتزامِ بتطبيقِ الإجراءاتِ الوقائيةِ

أكّد رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى اليوم الجمعة 4 نيسان, على ضرورة التزام جميع المواطنين بالتعليمات والإرشادات التي أصدرتها الحكومة في إطار التدابير والإجراءات الوقائية من تفشّي فيروس كورونا، لافتاً إلى أنّ القرارات التي أصدرتها الحكومة كانت هي السببُ في المحافظة حتى الآن على عدم نقل الفيروس إلى المناطق المحرّرة.

وأضاف مصطفى أنّ الحكومة المؤقّتة تتعامل بمبدأ الشفافية الكاملة مع ملفّ فيروس كورونا، معتبراً أنّ هذه الطريقة هي طوق النجاة الوحيد لخلاص شعبنا من خطر هذا الفيروس القاتل المستمر في الانتشار وحصدِ الأرواح بمختلف دول العالم، وقال: “إنّنا نعوّل على وعي أهلنا في جميع المناطق للمحافظة على صحة وسلامة الجميع”.

وبيّن رئيس الحكومة المؤقّتة أنّ جميع الفحوصات التي أجريت للحالات المشتبه بها جاءت سلبية، ولم يتمّ تسجيلُ أيِّ حالةٍ إصابة بفيروس كورونا في المناطق المحرَّرة حتى الآن، مشيراً إلى أنّ وزارة الصحة تواصل القيامَ بعملها لإجراء المزيد من الفحوصات ومتابعة الحالات المشتبه بها.

وأصدرت الحكومة المؤقّتة قراراً يتضمن الاستمرار في إغلاق نقاط العبور الداخلية حتى إشعار آخر، والتي كان من المقرّر أنْ ينتهيَ يوم أمس الخميس.

وأوضح رئيس الحكومة المؤقّتة أنّ سبب إغلاق المعابر الداخلية، هو الحفاظ على سلامة المناطق المحرَّرة من تفشّي فيروس كورونا، وذلك في ظلّ حالة الفلتان للميليشيات الإيرانية واللبنانية الطائفية داخلَ مناطق نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى