رابطةُ محاميي موسكو القُدامى تقلّدُ عدنانَ مخلوف وساماً رفيعاً… تعرّفْ إلى التفاصيلِ

قدّمت منظّمة المحاربين القدامى في موسكو، وسامين اثنين لقائد الحرس الجمهوري السابق ورئيس المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء في سوريا، “عدنان مخلوف”في دمشق.

حيث قالت “رابطة المحاربين القدماء في سوريا” عبرَ صفحتها على فيسبوك، إنَّ ذلك جاء في لقاء جمع مخلوف بوفدٍ من محاربي روسيا القدماء برئاسة المحارب القديم سيرغي رونوف رئيس منظّمة المحاربين في موسكو، والأدميرال إيليا كوزولوف رئيس لجنة أبطال روسيا وأعضاء الوفد المرافق في مقرِّ الرابطة بالسبكي.

وأوضحت أنَّ رونوف قلّد “وسام المحاربين القدماء الأمميين من الدرجة الأولى” الصادر عن رابطة الدول المستقلة للواء مخلوف، كما قلّد الأدميرال إيليا كوزولوف رئيس لجنة أبطال روسيا للواء مخلوف وسامَ الصداقة الذي يُمنح لأوّل مرّة في سوريا”.

مشيرةً إلى أنَّه “بعد تلاوة الأمر الصادر عن وزير الدفاع الروسي بمنح الوسامين، تمَّ منحُ أوسمة لنائبة رئيس المجلس المركزي للرابطة وأمين سرّ الرابطة ولرؤساء فروع الرابطة في المحافظات”.

في حين قدّم مخلوف “درعَ رابطة المحاربين للأدميرال كوزولوف وقلَّد أعضاءَ الوفد وسامَ رابطة المحاربين في سوريا”، وقال إنَّ “ذلك هو ثمرة التعاون التي كانت في أيلول عام 2015 بقدوم القوات الجو- الروسية إلى سوريا والتي كان لها الأثرُ الفعال في دحر الإرهاب بقيادة بشار الأسد وفلاديمير بوتين”، على حدِّ وصفِه

من جهته قال رئيس وزراء سوريا المنشق رياض حجاب، إنَّ رامي مجرد واجهة لمجموعة من المتضرّرين من الإجراءات الأخيرة، أبرزهم خالُ بشار الأسد محمد مخلوف وابنه الآخر حافظ، وقائد الحرس الجمهوري الأسبق اللواء عدنان مخلوف، وعددٌ من رجالات القصر الذين استحوذوا على الأجهزة الأمنيّة والعسكرية وعلى مفاصل الاقتصاد السوري لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى