رابطةُ معتقلي صيدنايا توثّقُ خروجَ 100 معتقلٍ وتحذّرُ من عملياتِ الابتزازِ

قالت رابطةُ معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا، إنَّها وثّقت أسماء ومعلومات 103 معتقلين مُفرجٍ عنهم من سجن صيدنايا بعد عمليات تحقّق من مصادر مباشرة.

وبحسب بيانٍ للرابطة ،فإنَّ المُفرج عنهم جميعاً يحتاجون وقتاً أطول وإجراءاتٍ متأنيّة نظراً لحساسية هذه المعلومات وضرورة توخّي الدقّة البالغة فيها قبل نشرِها حرصاً على مشاعر وسلامة العائلات.

وبيّنت الرابطةُ في بيانها أنَّ عملية التوثيق الأولية التي قامت بها الرابطة كانت على الشكل التالي: – محافظة إدلب 6 معتقلين. – محافظة الحسكة معتقل واحد. – محافظة حماة معتقلان. – محافظة حمص 18 معتقلاً. – محافظة دير الزور معتقلان. – محافظة دمشق معتقل واحد. – محافظة درعا 34 معتقلاً. – محافظة ريف دمشق 37 معتقلاً. – محافظة اللاذقية معتقل واحد. – محافظة القنيطرة معتقل واحد.

وأشارت الرابطةُ إلى أنَّها ستقدّم المشورةَ والنصح والتوجيهات خلال السؤالِ عن المعتقل أو المختفي قسراً ولتجنيبهم عملياتِ الابتزاز والخداعِ خلال الظروف الحالية.

وقالت إنَّ أعضاء رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا، الذين اختبروا وعائلاتُهم مرارةَ تجربة الاعتقال والتعذيب والتغييب في سجون النظام السوري، هم خيرُ من يعلم ألمَ هذه الجرائم وأثرها على عائلات وأحبّة ضحاياها.

مؤكّدةً أنَّ المجرمين لا يملكون حق العفو عن ضحاياهم، بل هؤلاء الضحايا هم من يملكون الحقَّ الأخلاقي والإنساني والقانوني لمقاضاة المجرمين ومعاقبتِهم.

وباركت الرابطةُ لكلِّ المُفرجِ عنهم ولأهلهم وأحبّتهم، مضيفةً أنَّها تقف إلى جانب من ينتظر أخاً أو أباً أو ولداً أو أمّاً أو ابنة أو زوجة من المفقودين والمختفين قسراً وتعمل على تقديم كلِّ الدعمِ الممكن لهم حتى يستعيدوا حريتهم وعافيتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى