رجلُ أعمالٍ كويتي مؤيدٌ لنظامِ الأسدِ يعتزمُ الاستشمارَ في دمشقَ بـ 2 مليار دولار

ظهر المدعو “عبد الحميد دشتي” المطلوب خليجياً في شوارع العاصمة دمشق ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد، مؤكّداً عزمَه الاستثمارَ في سوريا بقيمة 2 مليار دولار أمريكي.

وأكّدت مصادر محلية موالية للنظام أنّ “الدشتي” موجود حالياً في دمشق، وذلك بهدف الاجتماع مع المعنيين بالاقتصاد في سوريا لطرح عدّة مشاريعَ استثمارية تنموية متنوّعة.

حيث كان قد حصل “الدشتي” على الجنسية السورية بأمر من رأس النظام “بشار الأسد”، حيث يعتبر “الدشتي” من أبرز رجال الأعمال الخليجيين الداعمين لنظام الأسد، كما أنّه سبق وأنْ أعلن انتماءَه للمحور الإيراني السوري، وتأييدهَ لحزب الله اللبناني.

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية: إنّ “الدشتي” ينوي المشاركة في استثمارات عقارية والمساهمة فيما يروّج له نظامُ الأسد بخصوص مشاريع إعادة الإعمار.

يذكر أنّ “عبد الحميد الدشتي” هو نائب ومحام سابق في مجلس الأمة الكويتي، وكانت قد أصدرت الشرطة الدولية “الإنتربول” بحقّه مذكرة ضبط وإحضار على الفور.

كما وكانت قد أسقطت عنه الحصانة الدبلوماسية وأحيل للمحاكمة في قضية الإساءة للكويت ودول الخليج بظهوره على قناة الإخبارية السورية التابعة لنظام الأسد في شهر شباط الفائت، حيث حُكِمَ عليه غيابياً لمدة ١٤ عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى