ردودٌ تركيّةٌ حولَ استهدافِ مشفى في مدينةِ عفرينَ شمالَ حلبَ

أدانتْ وزارة الدفاع التركيّة، مساءَ أمس السبت ، القصفَ الذي استهدف مدينة عفرين في ريف حلبَ الشمالي وخلَّف عشراتِ الشهداء والجرحى، عبْرَ بيان نشرته في معرفاتها الرسمية.

حيث وصفت الوزارة عبْرَ حسابها الرسمي في “تويتر” القصف بـ “الإرهابي وغير الإنساني” من قِبل ميليشيا “PKK / YPG” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الإرهابية التي استهدفت الأحياء السكنية ومستشفى الشفاءِ في مدينة عفرين، والذي أسفر عن ارتقاء 19 مدنيّاً وإصابة 35 بجروح.

ونوَّه البيان إلى أنّ القوّات التركية ردّت على الفور بإطلاق النارِ على أهداف تابعة لميليشيا “PKK / YPG” التي نفّذت الهجوم على المستشفى.مؤكّدةً في بيانها أنّها أبلغت الاتحاد الروسي بهذا الهجوم “الدنيء” حسب وصفِها، الذي استهدف المدنيين الأبرياء بشكل مباشر، مشدّدةً على أنّ محاسبة أولئك المناهضين للإنسانية لن يضيعَ.

من جهته أدانَ نائبُ الرئيس التركي “فؤاد أقطاي” هجوم ميليشيات “قسد” على مشفى الشفاء بمدينة عفرينَ بريف حلبَ الشمالي قائلاً :”أدين الهجوم الدنيء الذي شنّه التنظيم الإرهابي المعادي للإنسانية في سوريا وأتمنى من الله الرحمة للقتلى والشفاءَ العاجل للجرحى”.

الجدير ذكرُه أنّ قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدفت الأحياء السكنية ومستشفى الشفاء في مدينة عفرين، بعدّةِ هجمات، مما أدّى إلى وقوع عددٍ كبيرٍ من الشهداء والجرحى، فيما نفتْ قسد مسؤوليتها عن الهجوم واتّهمتْ قواتِ النظام السوري به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى