رسالةٌ من الائتلافِ السوري إلى قناةِ الجزيرةِ مطالباً إياها بـ “حذفِ بودكاست سليماني والاعتذارِ عنه” (صور)

وجّه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رسالةً طالب فيها “قناة الجزيرة” بحذف “بودكاست قاسم سليماني”، وتقديم الاعتذار للشعب السوري وشعوب المنطقة، تزامناً مع استمرار ناشطين سوريين حتى اليوم المطالبة بالأمر ذاته في حملة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الرسالة الصادرة عن دائرة الإعلام والاتصال في الائتلاف السوري: “لقد حمل مقطع الفيديو سيّئ الذكر والمتعلّق بمجرم الحرب قاسم سليماني، قدراً كبيراً من الإساءة للشعب السوري ولشعوب المنطقة ولشبكتكم أنتم أيضاً”.

ولفت الائتلاف في رسالته للجزيرة إلى أنّ “عملية إعداد التقرير تتطلب مشاركة فريق متكامل من أصحاب الخبرة، وأنّ وصول تقرير بمثل هذا المحتوى إلى مرحلة النشر أمرٌ يرسم علامة استفهام كبيرة لا يمكن محوها بمجرد حذفِ المادة من بعض المنصات التابعة للشبكة”.

واعتبر الائتلاف أنّ “بودكاست سليماني بعيدٌ كلُّ البعد عن المهنية والموضوعية، وأنّ محتواه إساءة فجّة وتمجيد صريح بشخصية مجرمة ذات سجل طويل في جرائم الحرب بحقّ الشعب السوري وشعوب المنطقة”.

وطالب الائتلاف بحذفِ مادة سليماني من جميع منصات النشر الخاصة بشبكة الجزيرة بشكلٍ فوري، وتقديم اعتذار واضح وصريح من الشبكة لمشاهديها.

كما أطلق ناشطون سوريون حملةً على وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس تحت هاشتاغ (#بودكاست_سليماني)، للتأكيد على مطالبهم بحذفِ البودكاست والاعتذارِ من الشعب السوري وشعوب المنطقة التي عانتْ وما زالت تعاني من إجرام إيران وميليشياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى