رسالةٌ من جويل رايبون للشعبِ السوري في اليومِ الأخيرِ من خدمتِه كمبعوثٍ لسوريا

يعتبر هذا اليوم هو آخرُ يومٍ لجويل رايبون المبعوث الأميركي الخاص لسوريا، في وزارة الخارجية الأمريكية، وفي نهاية مهامِه أرسل جويل رسالة وداعية للشعب الشوري، حيث تضمّنت الرسالة قولَ رايبون: تشرّفت بالخدمة كمبعوث لسوريا ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدّةِ عامين ونصف.

وأضاف رايبون : إنّني فخور جداً بأكثرَ من مئةِ شخصٍ يعملون في ثلاثة قارات حول العالم وهم ملتزمون بقلبوهم وأرواحهم نحو تنفيذ سياسيتنا في سوريا، وأعرف أنّ المهمّة ستستمر بدوني أيضاً.

وأشار رايبورن في رسالته : (لن أتوقّف عن العمل من أجل العدالة والسلام لكم، ولن يتوقّف زملائي في وزارة الخارجية، نحن كـلنــــــا متفقون أنَّ مصالح وقيم الولايات المتحدة تدعو إلى نوع مختلفٍ من الحكومة في دمشق، حكومة تعاملُ شعبها والعالم كلَّه بشكلٍ مختلف).

كما أكّد رايبون أنّه خلال فترة ولايته، استطاع أنْ يشهد على كلَّ الجرائم التي ارتكبت بحقِّ الشعب السوري، مضيفاً لقد كانت الأدلّة على جرائم نظام الأسد ساحقة، كما أكّد أنّه سيقف دوماً مع الشعب السوري، مشيراً بحسب قوله: وأنا واثقٌ من أنَّ العدالة ستتحقّق.

ولفت رايبون إلى أنَّ نظام الأسد سقط من خلال سعيه دائماً للحلِّ العسكري بينما الحلُّ الوحيد في سوريا هو سياسي يلتزم بقرارات الأمم المتحدة 2254 بما يتضمّن انتقال سياسي في دمشق وليس هناك حلٌّ آخر.

وقال رايبون : لقد وصل نظام الأسد لحدوده وما سيحصل الآن هو انهيارُ أكبر ضمن صفوفه، أسبوع وراءَ أسبوع وشهر وراءَ شهر.

إذا تمكّن الشعب السوري من البقاء متّحـــــداً، حتماً ستتاح له الفرصة لتشكيل مستقبله، ربَّما في وقت أقربَ مما يعتقد الكثيرُ من الناس.

واختتم رايبون قائلاً: نرى وبوضوح أنَّ نظام الأسد لن يستطيع التهرّب من ضغوطات قانون قيصر، ولن يستطيع تجاوز العزلة الدولية.، لم يعدْ لكم مكان تذهبون إليه، ليس لديكم خيارٌ سوى الخضوع لـ 2254″وأنهى رايبون كلامه برسالة لنظام الأسد قال فيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى