رغمَ أنَّ قرارَ الترحيلِ لم يشملْه.. لاجئٌ سوريٌّ في الدنماركِ يُضرِبُ عن الطعامِ

أعلن اللاجئ السوري في الدنمارك “سمير بركات” إضرابَه عن الطعام احتجاجاً على قرار السلطات الدنماركية إعادة مواطنيه اللاجئين من العاصمة دمشق وريفها إلى بلادهم.

ونظّم لاجئون سوريون أمام قصر “كريستيانسبورغ” الذي يضمُّ مبنى البرلمان بالعاصمة كوبنهاغن اعتصاماً للاحتجاج على قرار إعادتهم إلى بلادهم، وذلك بعدما اعتبرت السلطاتُ الدنماركية أنَّ العاصمة دمشق وريفها هي مناطق آمنة للعيش.

وقال “بركات” في تصريح لوكالة “الأناضول” التركية إنَّه وصل إلى الدنمارك قبل 6 أعوام، وأشار أنَّ “الظلم الذي كان يتعرّض له في بلاده يتواصل في الدنمارك عبْرَ الصراعات القائمة بين أحزاب اليمين واليسار حول وضع اللاجئين السوريين”.

وتابع: “الجالية السورية في الدنمارك تعاني جرّاء صراع الأحزاب اليمينية واليسارية”، مبيّناً أنَّه أضرب عن الطعام للتضامن مع أبناء جاليته رغم عدم إلغاء تصريح إقامته.

وأكّد اللاجئ السوري أنَّ قراره جاء إثر اتخاذ السلطات الدنماركية قرار إعادة اللاجئين السوريين القادمين من العاصمة دمشق وريفها إلى بلادهم، وأضاف: “لقد بدأتُ الإضرابَ متأخّراً وكان عليَّ إطلاقه سابقاً”.

ومنذ 2019، بدأت الدنمارك عدم تجديد، وإلغاء تصاريح إقامات للسوريين الحاصلين على صفة اللجوء المؤقّت القادمين من دمشق وريفها، وهو ما وجّه انتقاد جمعيات حقوق الإنسان إليها.

وشدَّد “بركات” أنَّه لن يتراجع عن إضرابه حتى يُرفعَ الظلمُ عنه وعن أبناء الجالية السورية في الدنمارك، وتتراجع السلطات عن قراراتها التعسفية بحقّهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى