رغمَ انتشارٍ كورونا.. قسدٌ تواصلُ حملاتِ التجنيدِ الإجباري في الرقةِ وتعتقلُ العشراتِ

على الرغم من اتّخاذها إجراءات وقائية للحدّ من تفشّي فيروس كورونا, تواصل ميليشيا “قسد” حملات لاعتقال الشباب وتجنيدهم إجبارياً في صفوفها.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر عسكري قوله. إنّ الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” في الرقة، اعتقلت عشرات الشبان لتجنيدهم في صفوفها.

وأضاف المصدر أنّ الشرطة العسكرية تنشر حواجزها بكثافة داخل مدينة الرقة وتعتقل الشبان ضمن حملة للتجنيد الإجباري، حيث اعتقلت الشرطة بالتنسيق مع “الأسايش” أكثرَ من 25 شاباً في ثاني أيام العيد.

وبحسب المصدر, تمّ نقلُ الشبان إلى معسكر “الفرقة 17 “شمال مركز مدينة الرقة لبدء عملية التدريب ضمن الفئة العمرية 1990-2001.

وأكّد المصدر أنّ عددَ المعتقلين بهدف التجنيد الإجباري خلال 48 ساعة الأخيرة تجاوز 90 شاباً من اعتقلتهم “قسد” من مدينة الرقة وريفها.

وتزايدت حملاتُ التجنيد الإجباري في محافظة الرقة مؤخّراً، رغم تناقض هذه الحملات مع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا التي تدعو للابتعاد عن التجمعات.

ويوم الجمعة أعلن المجلس المدني في الرقة التابع “للإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، عن فرض حظر صحي في مناطق سيطرته في المحافظة لمدة 14 يوماً للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أنّ قسد اعتقلت يوم الثلاثاء، 28 طالباً لتجنيدهم في صفوفها من مناطق مختلفة بمحافظة الرقة، تمّ نقلُهم إلى معسكر الفرقة 17 شمالي المدينة، وإلى معسكر محمية الطبقة بهدف إخضاعهم لتدريبات عسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى