رفات قائد ميليشيا الزينبيون بلا رأس بعد عامين على مقتله.. و”شهيد كاظمي” تعد كتاباً مصوراً عن قصة حياته (صور)

كشفت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن نقل جثة قائد لواء الزينبيون إلى العاصمة طهران بعد عامين على مقتله قرب مدينة حماة وسط البلاد.

ووفقاً للوكالة، فقد تمّ التعرّف مؤخراً على هويّة قائد لواء الزينبيون بعد إجراء فحص “DNA”، وتمّ نقل الجثة إلى طهران على أن تدفن يوم غدٍ الخميس، في حين لم توضّح وكالات الأنباء الإيرانية كيف قتل ولكنّها أشارت إلى أنّ “جسده بلا رأس وبلا يد”.

وأفادت الوكالة بأنّ “محمد جنتي” المعروف بـ “الحاج حيدر”، كان قائد لواء الزينبيون الذي يضم مقاتلين باكستانيين وأفغان كان قد درّبتهم ميليشيات فيلق القدس ضمن الحرس الثوري الإيراني من أجل القتال في سوريا.

يذكر أنّ القيادي الإيراني “محمد جنتي” كان قد قتل في نيسان 2017 في منطقة تل ترابي في مدينة حماة، كما كان قد قال فيه الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” في رثائه: إنّ “محمد جنتي كان من أفضل من حولي”.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة “مهر” للأنباء أنّ دار “شهيد كاظمي” للنشر والطباعة بدأت بإعداد كتاب قصة حياة قائد لواء الزينبيون “محمد جنتي” الذي حارب في سوريا، وعرف أثناء المعارك بلقب “الحاج حيدر” واستشهد منذ سنتين، وستشرف على إعداد السيرة الذاتية الكاتبة الإيرانية “شهلا بناهي”.

حيث سيضم الكتاب مقاطعاً من الحياة الشخصية وتواجده في سوريا وزيارته للمراقد المقدّسة في إيران، والعمليات العسكرية التي شارك بها في مدينتي نبل والزهراء الشيعيتين بريف حلب الشمالي.

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية كانت قد خسرت في سوريا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى على جبهات القتال في مساندة نظام الأسد ضد فصائل الثورة السورية بينهم قيادات كبيرة في ميليشيات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني وميليشيات أخرى.

على اليمين “محمد جنتي” قائد ميليشيا الزينبيون
على اليسار “قاسم سليماني” قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى