رفضاً لترشّحِ بشارِ الأسدِ لرئاسةِ سوريا.. مظاهراتٌ شعبيّةٌ تعمُّ الشمالَ المحرَّرِ (صور)

شهدت المناطقُ المحرًَرة في ريفي حلب وإدلب مظاهرات شعبية واسعة رفضاً لترشّح بشار الأسد للانتخابات الرئاسية المزعومة، وللمطالبة بإنهاء مأساة السوريين وإعادةِ النازحين إلى قراهم عبرَ إسقاط نظام الأسد.

وبحسب ناشطينَ, فإنّ المظاهرات الشعبية خرجت في مناطق ومدن الباب واعزاز وعفرين وجنديرس بريف حلب، إضافة لمظاهرات مماثلة في قرى وبلدات جنوب إدلب بمشاركة النساء والأطفال.

وحملتْ المظاهرات اسمَ جمعة “لاشرعية للأسد وانتخاباته”، رفعَ المشاركون من خلالها لافتات تنادي بإسقاط الأسد ونظامه وترفضُ شرعنة بشار الأسد عبْرَ انتخابات مزيّفة يمهّد لها بدعم حلفائه الروس والإيرانيين.

كما أكّد المشاركون على ضرورة إعادة النازحين المهجّرين إلى قراهم وبلداتهم وإنهاء مأساة السوريين في الداخل بشكلٍ خاص، معتبرين أنَّ تلك العودة لا تكون إلا بإسقاط الأسد كخطوة أولى للحلّ السوري، وتخلّل ذلك كلمات ألقاها بعضُ الناشطين السياسيين والإداريين والمثقفين للتعبير عن الرفض الشعبي لمسرحية الانتخابات.

وكان العديد من ممثلي القوى الثورية السورية وشخصيات مدنية أطلقوا الأسبوع الماضي، حملة “لا شرعية للأسد وانتخاباته” بشكل رسمي، من خلال مؤتمر صحفي عن بعد، بهدف إحباط تحضيرات نظام الأسد في إجراء انتخابات رئاسية هذا العام لإعادة انتخاب بشار الأسد.

وقال القائمون على المؤتمر في بيانٍ لهم إنّه تمّ التوافق بين عددٍ كبير من الشخصيات الثورية السورية وممثلين عن عددٍ كبير من القوى السياسية والمدنية داخل سوريا وخارجها، على العمل ضمن حملة موحّدة تحت عنوان “لا شرعية للأسد وانتخاباته” لمخاطبة الرأي العام السوري في الداخل والخارج، ونخصّ أهلنا في مناطق سيطرة نظام الأسد لحثّهم على عدم المشاركة في هذه المهزلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى