روسيا .. الوضعُ مستقرٌّ في إدلبَ ولا يوجدُ عملٌ عسكريٌّ الآنَ

أعلن الاحتلال الروسي أنّ الوضع في منطقة إدلب وريفها بالشمال السوري “مستقرٌ”، ولا يوجد أيُّ عملٍ عسكري الآن، بحسب المتحدّث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية اليوم الاثنين، قول بيسكوف إنّه “لا يوجد عملٌ عسكري في سوريا الآن، والوضع في إدلب استقرّ بعد اتفاقيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان”.

وأضاف بيسكوف أنّ الدوريات المشتركة بين تركيا والاحتلال الروسي جاريةٌ حالياً على الطريق الدولي حلب- اللاذقية، وهذا يدفع إلى القول إنّه لا يوجد عمل عسكري في المنطقة.

وتزامن تصريح المتحدّث الروسي مع تسيير الدورية الثانية المشتركة لتركيا والاحتلال الروسي على “M4″، لكنّها كانت مختصرةً بسببِ اعتصام المدنيين على الطريق ومنع دوريات الاحتلال الروسي من المرور.

وقالت وزارة الدفاع التركية إنّه “بحسب الاتفاق مع روسيا تمّ تنفيذ الدورية البريّة التركية الروسية الثانية، بمشاركة العناصر البريّة والجويّة”.

وكان الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، اتّفقا في 5 من الشهر الحالي، على وقفِ إطلاق النار في إدلب وتسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي.

لكنّ تسييرَ الدوريات واجه رفضاً شعبياً، من قِبَل مدنيين وعسكريين في إدلب، نظّموا اعتصاماً مفتوحاً على الطريق لمنع مرور دوريات الاحتلال الروسي، ما أدّى إلى تسيير دورية واحدة فقط مختصرة بين سراقب ومنطقة النيرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى