“روسيا اليوم” تتجاهلُ “بشارَ الأسدِ”.. وشبيحتُه يهاجمونَها

شنّ موالون تابعون لنظام الأسد هجوماً لاذعاً على قناة “روسيا اليوم” المموّلة من الكرملين الروسي، وذلك بسبب استفتاء أجرته حول هوية “القائد العربي الأبرز لعام 2019”.

حيث اتهمت صفحات موالية للنظام منذ انطلاق التصويت قبل أيام القناة الحليفة بتزوير نتائج الاستفتاء، ونشروا صوراً قالوا إنّها تثبت تلاعب الشبكة بالأصوات لصالح زعماء آخرين، فيما وجد آخرون طريقة مناسبة لمواساة أنفسهم بالقول إن “بشار الأسد أصلاً أكبر من كلِّ الاستفتاءات”.

ومع الإعلان عن النتائج يوم أمس الأربعاء تكرّرت الاتهامات مجدّداً مع غياب “بشار الأسد” عن المراكز الأربعة الأولى، التي تصدرها ولي العهد الإماراتي “محمد بن زايد”، وولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، والملك الأردني “عبد الله الثاني”، والرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” الذي نال نسبة 0.5% من الأصوات فقط.

وتجاهلت القناة في خبرها عن الاستفتاء أيَّ إشارة لـ “الأسد” في وقتٍ باتت فيه “روسيا اليوم” ووكالة “سبوتنيك” تنشران مواضيع ناقدة لنظام الأسد ورموز النظام الآخرين وباللغة العربية، على غرار انتقادات توجّهها منصات روسية باللغة الروسية، ما أثار غضباً واسعاً لدى الإعلام الرسمي وشبه الرسمي للنظام منذ أواخر العام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى