روسيا تجتمعُ بوفدٍ كرديٍّ في موسكو لبحثِ آخرِ تطوّراتِ شمالَ شرقِ سوريا

كشفتْ صحيفةُ تاس الروسيّة عن زيارةِ وفدٍ من المجلس الوطني الكردي إلى موسكو والتقائه بمسؤولين روس رفيعي المستوى.

وأفادت وكالة تاس بأنَّ وفداً من المجلس الوطني الكردي يضمُّ كاميران حاجو وإبراهيم برو زار العاصمة موسكو والتقى بمبعوث بوتين الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وذكرت الصحيفة أنَّ الطرفين تباحثا آخرَ التطوّرات التي تشهدها سوريا وخاصة المنطقة الواقعة شمالَ شرقي البلاد، على الصعيدين الدولي والمحلي.

يشار إلى أنَّ المجلس الوطني الكردي محسوبٌ على التيار البارزاني الذي له خلافات كبيرة مع تنظيم “PKK” وأفرعِه في سوريا، ومنهم ميليشيات “قسدٍ”.

وبحسب ما نقلَ موقعُ “المدن” فقد صرّح رئيسُ مكتب العلاقات في المجلس الوطني الكردي وعضو اللجنة الدستورية كاميران حاجو أنّه تمّ مناقشةُ قضية أكراد سوريا مع المسؤولين الروس وأسباب انقطاع العلاقات بين الوطني الكردي والاتحاد الدمقراطي المعروف باختصار “PYD”، أحد أهمّ مكوّنات ميليشيا “قسد”.

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع ارتفاع حدّةِ التوتّر العسكري في شمال سوريا، حيث حشدت تركيا مؤخّراً أكثرَ من 30 ألف مقاتل بالقرب من مناطق التي تحتلها ميليشياتُ قسدٍ استعداداً لشنِّ هجومٍ.

يُذكر أنَّ روسيا تمارس ضغوطاتٍ على تركيا من خلال شنِّ حملةِ قصفٍ على ريف إدلب بالقرب من الحدود التركية، لمنعِ أنقرةَ من بدء هجوم عسكري على مواقع ميليشيات قسدٍ شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى