روسيا تخفّضُ رواتبَ عناصرِ “الفيلقِ الخامسِ” (اقتحام) إلى النصفِ

خفّض الاحتلالُ الروسي رواتبَ عناصر “الفيلق الخامس” (اقتحام) إلى النصف بعد نحو 6 سنواتٍ على تشكيله، وفقاً لما ذكرتْه مصادرُ إعلامية محلية.

ووفقاً لشبكة “السويداء 24” فإنَّ رواتبَ المتطوّعين في “الفيلق الخامس” المدعوم من الاحتلال الروسي انخفضتْ من 200 دولارٍ أمريكي شهرياً إلى 100 دولارٍ فقط، دون أيْ تبريراتٍ من قيادةِ الفيلق.

ونقلت الشبكةُ عن أحد عناصر الفيلق الذي يخدمُ في إدلبَ قوله بأنَّ شائعاتٍ تسري عن تخفيض رواتب العناصر الذين يؤدّون خدمةَ الاحتياط أيضاً ضمن الفيلق.

وبحسب المصدر فإنَّ التخفيض المفاجئ، دفعَ بعضَ المتطوعين للفرار، كونَ الرواتبُ باتتْ لا تكفي إلا لبدلِ النقل وبعض الاحتياجات الشخصية.

وأوضح المصدر أنَّ أحاديثَ جانبية بين بعضِ الضباط تشير إلى أنَّ التخفيض جاء بقرار روسي، كون قواتُ الاحتلال الروسي هي المسؤولة عن تقديم الرواتبِ الشهرية لعناصر الفيلق الخامس.

وأعلنت وزارةُ الدفاع في حكومة نظام الأسد عن تشكيل الفيلقِ الخامس (اقتحام)، أواخر عام 2016، وذلك بعدَ عام على تدخّلِ الاحتلال الروسي في سوريا.

ويضمُّ الفيلقُ ميليشيات موالية، مثلَ متطوّعين من كتائب البعث، وبعضَ الفصائل التي أبرمت تسويةً مع نظام الأسد بإشراف الاحتلال الروسي، وتصفه تقاريرُ صحفيّةٌ بأنَّه الذراعُ الأبرزُ لروسيا في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى