روسيا تشكّلُ اللواءَ 16 وظهورٌ جديدٌ للنمرِ…

قامت روسيا بتشكيل لواء جديد باسم اللواء 16 أشرفَ على تشكيله قيادات روسية من قاعدة حميميم وعيّنت العميد الركن “صالح العبد الله” الملقب بـ “السبع” قائداً له، الذي كان يشغل منصب نائباً للعميد “سهيل الحسن” الملقب بـ”النمر” قائد الفرقة 25 مهام خاصة.

وتأتي التغييرات العسكرية الجديدة من قِبل روسيا التي تشرف وتموّل بشكل كامل الـ “الفرقة 25 مهام خاصة”، التي اعتمدت تسميتها في أواخر آب 2019 بدلاً عن “حملة قوات النمر”، وسط هدوء الجبهات في الشمال السوري.

وظهر “النمر” بعدَ غياب طويل عن الإعلام يوم الجمعة الفائت، في ريف إدلب الشرقي عند حضوره اجتماعاً مغلقاً مع عددٍ من ضباط مقرّبين من روسيا، إضافةً إلى إشرافه على تخريج دفعة عناصر من فوج (ذو الفقار) بقيادة أمجد عدار بعد تدريبات عسكرية أُجريت لهم في الأونة الأخيرة.

حيث انضمّ للاجتماع الروسي المغلق عددٌ كبير من ضباط الأسد أهمهم: سامر إسماعيل قائد فوج الحيدر، وحيدر النعسان قائد فوج الطراميح، بالإضافة إلى العقيد رامي موّاس ضابط أمن الفرقة، والعقيد يونس محمد قائد عمليات الفرقة، ويوسف كنعان قائد فوج الهواشم، المقدّم دريد العوض قائد القوة النارية في الفرقة، وسومر الأشتر قائد المشاة في الفرقة وأمجد عدار قائد فوج ذو الفقار.

والجدير بالذكر أنّ روسيا عملت على تهميش النمر إعلامياً، عقب توثيق عدّة جرائم ضدّ الفرقة 25 بحقّ المدنيين من بينهم مُسنٌّ في مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي خلال الحملة العسكرية الأخيرة، وذلك بعد قيام قيادات روسية بزيارة قائد ميليشيا الدفاع الوطني نابل العبد لله في السقيلبية حيث كلفته روسيا في عدّة مهمّات دون التطرق إلى سهيل الحسن وضباط فرقته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى