روسيا تطالبُ قسداً بالانسحابِ وتسليمِ المنطقةِ للنظامِ والأولى ترفضُ

حضرت قادةُ ميليشيات قسدٍ اجتماعاً مع قائدِ القوات الروسية في سوريا ألكسندر تشايكو في مطار القامشلي بمحافظة الحسكة.

ووفقاً لمواقعَ إعلامية محلية، فإنَّ القواتِ الروسية حذّرت قادةَ ميليشيات “قسد” من جدّية التهديدات التركية بشأن العمليةِ العسكرية المُرادِ شنُّها.

ووفقاً للمصادر، قامت الميليشياتُ الروسية بإعلام الميليشيات أنَّ”السبيلَ الوحيد لحماية المنطقة من هجومٍ تركي جديدٍ هو الانسحابُ الكامل من الشريط الحدودي إلى جنوبي الطريق الدولي (M4) أي بعمقِ 30 كم”.

وبحسب المصدر، شارك في الاجتماع مسؤولون عسكريون من قوات الأسد ، واستمرّت النقاشاتُ لأكثرَ من ثلاثِ ساعات من دون التوصّلِ إلى اتفاقٍ بين الطرفين.

حيث اقترحت روسيا نشرَ قواتٍ من “الفيلق الخامس”،في المناطق الحدودية وعودةَ القواتِ الأمنية للنظام ومؤسساتها بشكلٍ كامل، وهذا ما رفضته “قسدٌ”، مؤكّدةً جاهزيتَها لمواجهة أيِّ هجومٍ تركي جديدٍ يستهدف مناطقها.

ووفقاً لما نشره، موقع تلفزيون سوريا، فإنَّ التهديدات التركية بشنِّ عمليات عسكرية في المنطقة لطالما ترافقتْ مع مبادراتٍ روسية تهدف لإعادة النظام إلى مناطقِ شمالِ شرقي سوريا.

وأفاد بأنَّه “في حال قيام تركيا بتهديد أيّ منطقة
وقيامِ قسدٍ في المقابل بتسليمها لروسيا والنظام لن يبقى أيُّ مكانٍ تحت سيطرةِ قسدٍ في شمال شرقي سوريا”.

ويُذكر أنَّ تركيا أطلقت في وقتٍ سابق عمليّةً عسكرية في شمالي سوريا والعراق حملت اسم “المخلب – السيف”، ونفّذت طائراتٌ حربية تركية، حملةَ قصفٍ مكثّفٍ على عدّة مواقعَ لميليشيات PKK-YPG في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى