روسيا تعلنُ سياستَها في إدلبَ في العامِ الجديدِ

أعلن المبعوثُ الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، عن تطلّعات بلاده تخليصَ إدلب السورية نهائياً من “الإرهابيين”، حسبَ وصفه.

وقال المبعوث الروسي “إنَّ” روسيا وتركيا وإيران” قرّروا اتخاذ كل الإجراءات بهدف سحق خلايا “داعشٍ” في سوريا ، والتي تصاعدَ نشاطها في الآونة الأخيرة” .

ولفت قائلاً “مع تقييمنا الإيجابي عموماً لتطوّر الأوضاع في سوريا من حيث مدى استقرارها، لفتنا الانتباهَ إلى حقيقة أنَّ الفترة الأخيرة شهدت تصاعداً لنشاط خلايا نائمةٍ تابعة لتنظيم داعش بالدرجة الأولى”.

وأردف: “في الأشهر الماضية تزايد هذا النشاطُ إلى نطاق لا يمكن قبولُه، حيث يتعرّض ممثلو الهيئات الأمنيّة والسلطاتِ الشرعية وكذلك المسلحون السابقون الذين تمّت تسويةُ أوضاعهم، لعمليات إرهابية على أساس يومي تقريباً”.

وقال إنَّ بلاده عرضت على تركيا “مساعدتَها في حلِّ مشكلات محاربة الإرهابيين في منطقة إدلب لخفضِ التوتّر”، وأنَّ الاقتراح “قيدَ الدراسة لدى الجانب التركي”.

يُذكر أنَّ الجولة الأخيرة من مباحثات أستانا بين تركيا وروسيا وإيران، تطرّقت إلى عدّة ملفاتٍ، ومنها اللجنةُ الدستورية، وقضيةُ المعتقلين، وملفُّ محافظة إدلب شمال غربي سوريا، إضافةً لملفِّ المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى